رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول رد من أسرة الطيار أشرف أبو اليسر حول التحفظ على أموال محمد رمضان

محمد رمضان و أشرف
محمد رمضان و أشرف أبو اليسر
ردت عبير المستكاوي شقيقة زوجة الطيار المتوفى أشرف أبو اليسر  علي فيديو الفنان محمد رمضان الذي يوضح فيه حقيقة التحفظ على أمواله.


أسرة الطيار المتوفي أشرف ابو اليسر ترد علي فيديو محمد رمضان


وكتبت عبير المستكاوي عبر "فيس بوك": قائلة "موضوع تصريح  محمد رمضان بتحفظ الدولة علي أمواله في البنوك اللي قالب السوشيال ميديا ما هو إلا تم الحجز على مبلغ ٦ مليون جنيه فى البنك وده مبلغ التعويض الخاص بأشرف رحمة الله عليه".

وتابعت عبير: "الموضوع لا له دعوة بالبلد ولا طمع مصر فى فلوسه ولا حتى لحم كتافه، يحب يعمل اي بروباغندا وخلاص وده بناء علي هذا التصريح".

وأكملت: "كشف مصدر رفيع المستوى تفاصيل إعلان الفنان محمد رمضان التحفظ على أمواله..وان السبب يرجع لتنفيذ حكم قضائي خاص بقضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، الحاصل على حكم بتعويضه 6 ملايين جنيه في قضية فصله من الخدمة أبريل الماضي".

ويأتي ذلك بعد أن حصلت أسرة الطيار على صيغة تنفيذية من المحكمة الاقتصادية بشأن تنفيذ الحكم وتوجهت به للبنك من أجل تطبيقه، بحسب المصدر.

وأصدر النائب العام المستشار حمادة الصاوي بيانا بشأن التحفظ على أموال محمد رمضان ، اكد فيه انه لا اختصاص للنيابة العامة فيه، والأمر متعلق بتنفيذ حكم قضائي.

محمد رمضان
كان محمد رمضان أحال حالة من الجدل أمس، وذلك بعدما زعمالتحفظ على أمواله، وهو ما تسبب في تساؤلات كثيرة، لكن المفاجأة هو رد فعل الفنانة رانيا يوسف.

فيما تفاعل آخرين بالدفاع عن محمد رمضان، حيث دشن بعضهم هاشتاج من خلال التعليق على الفيديو بالقول: "الأسطورة قال مستورة"، وهي الجملة التي اختتم بها الفيديو :"مستورة صباح الخير يا مصر".

وكان الفنان محمد رمضان أعلن عن تحفظ أمواله في البنوك، حيث قال في فيديو نشره عبر حسابه الخاص على “إنستجرام”: "صباح الخير.. صحيت النهاردة على اتصال من البنك، بيقولي الدولة تحفظت على فلوسي في البنوك، وأنا وكل ما أملك ملك بلدي، وللعلم معايا فلوس في بيتي قد فلوسي اللي في البنك ومستورة".

أول رد رسمي من البنك التجاري حول التحفظ علي أموال محمد رمضان

وأصدر البنك التجاري الدولي مساء أمس الخميس، بيانا بشأن قرار التحفظ على أموال الفنان محمد رمضان، وذلك بعد حالة الجدل التي أثارها فيديو رمضان بعد علمه بالقرار.

وأكد البنك التجاري الدولي، أنه بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتزامًا بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي؛ بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، عند استلام حجوزات قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك.

وأوضح البنك أنه لا يتم الحجز على حساب عميل أو منعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم قضائي من جهة قضائية.

مساعد الطيار الراحل أشرف أبو اليسر يعود ألي عمله

وفي سياق متصل استأنف الطيار نهاد حافظ، مساعد الطيار الراحل أشرف أبو اليسر عمله بشكل طبيعي بعد انتهاء العقوبة المقررة عليه والمقدرة بعام ونصف العام، والتي أقرتها سلطة الطيران المدني بعد موافقة الطيار أشرف أبو اليسر للفنان محمد رمضان بدخول قمرة القيادة والتقاط عدد من الصور ومقطع فيديو وهو جالس بداخلها.


Advertisements
الجريدة الرسمية