Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أول تعليق من مذيعة التلفزيون بعد واقعة "روج" نشرة التاسعة

ثقافة وفنون 2202127203241385803150
مذيعة التلفزيون المصري

عبد الله نبيل

خرجت المذيعة أميمة تمام، مذيعة التليفزيون المصري، عن صمتها، بعد أزمتها الأخيرة، التي أثارت صورتها وهي تضع "روج" على الهواء أثناء نشرة التاسعة مساء جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء تعليق أميمة عبر تدوينة على حسابها الشخصي في فيس بوك قائلة: "إلى جميع الأيادي التي تمتد إليّ بالدعم والمحبة، هؤلاء الذين لم يبخلوا بكلمات طيبة عبروا من خلالها عن تقديره الشخصي ولتاريخي مؤكدين أنه لم يذهب هباء جراء التنمر والسطحية في زمن السوشيال ميديا، إلى أولئك الذين اقتلعوا الأشواك من طريقي لإعطائي الفرصة لتجاوز أزمتي والمضي قدمًا بينما كان يرشقني البعض بالحجارة ويلتزم البعض الآخر الصمت مترقبين بفضول تطورات المشهد وإسدال الستار، كلمات الشكر والتقدير والمحبة والاحترام غير كافية لكم، دمتم بخير بعيدين عن أي أذى".


وكانت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، أعلنت إحالة فريق عمل نشرة التاسعة، التي عُرضت، مساء أمس الجمعة، على شاشة القناة الأولى، للتحقيق، مؤكدة أن فريق العمل ومذيعة النشرة لم تراعِ القواعد والمعايير المهنية لما ارتكبوه من خطأ في أثناء قراءة عناوين الأخبار.

وشددت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، في بيانٍ لها، "على احترافية وتميز كافة فرق عمل نشرة التاسعة، الذين نقدر ونحترم جهودهم في العمل وأن الخطأ وارد في العمل البشري، ولكن انطلاقًا من ثوابت الوطنية للإعلام باحترام ضوابط وقواعد الظهور على الشاشة أمام جمهور المشاهدين واحترامًا وتقديرًا لحق المشاهد، وأيضًا المبادئ والأسس التي وضعتها الوطنية للإعلام في العمل داخل الاستديوهات فقد تم وقف فريق عمل نشرة التاسعة المذاعة أمس الجمعة عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات".

وكانت فيتو رصدت 7 معلومات عن المذيعة أميمة تمام المتورطة في ذلك المشهد المؤسف على الهواء:

1_ عاشت طفولتها حتى سن 16 عاما في المغرب وبعدها انتقلت أسرتها إلى القاهرة.

2_ تخرجت من كلية الآداب جامعة القاهرة ثم التحقت بالعمل في القناة الثالثة بعد اجتيازها لجنة اختبارات المذيعين في التليفزيون ثم انتقلت إلى العمل في قطاع الأخبار واحترفت تقديم النشرات. 

3_مع بداية إعلان تطوير القناة الأولى بالتعاون بين الهيئة الوطنية للإعلام والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كانت أول المذيعات التي وقع الاختيار عليهن لتقديم النشرات نظرا لما تملكه من خبرات طويلة في ذلك الأمر واتسامها بالمهنية الشديدة في عملها. 

4 - هي الزوجة الثانية للدبلوماسي الراحل أسامة الباز، مدير مكتب الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك للشئون السياسية، ولديها منه ابنتها الوحيدة مريم. 

5_ والدها الدكتور تمام حسان أحد أقطاب اللغة العربية. 


6_ تهوى تصميم الأزياء وقامت بدراستها في Domus Academy بميلانو بإيطاليا. 

7_ قدمت برنامج موضوع الساعة أول برنامج يذاع على الهواء ويتلقى مداخلات هاتفية في ذلك الوقت من كل البلدان التي فيها أحداث ساخنة. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements