رئيس التحرير
عصام كامل

أول تعليق لـ «محمد صبحي» على اعتزال شقيقه مجدي صبحي التمثيل

الفنان مجدي صبحي
الفنان مجدي صبحي
علق الفنان محمد صبحي، على إعلان شقيقه الفنان مجدي صبحي، اعتزال مجال الفن نهائيا بعد مسيرة احترافية دامت لمدة 40 عاما.


اعتزال التمثيل


وأكد "صبحي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم":"لم أعرف بخبر اعتزال مجدي صبحي التمثيل إلا عن طريق السوشيال ميديا وبالتحديد فيس بوك".

قرار قديم 


ولفت إلى أن فكرة اعتزال التمثيل كانت تدور في عقل شقيقه مجدي صبحي منذ فترة إلى أن أعلنها بشكل رسمي.

وتابع: "قلت لأخويا مجدي صبحي في بداية مسيرته مش هتشتغل معايا إلا لما أختارك في السوق وبالفعل اشتغل معايا بعد فترة طويلة في "فارس بلا جواد".

حالة اكتئاب


وأكمل: "اتضح إن احنا كممثلين في حالة نفسية من الاكتئاب لأننا نخسر ثروة قومية حقيقية في مصر، ولو حسبنا اللي رحلوا في الـ6 أشهر وعلقت صورهم في مدخل مسرح سنبل لن يكون هناك مكان يسعهم".

وكتب مجدي صبحي: "أصدقائي زملائي بعد تفكير بهدوء وتركيز كثير قررت اعتزال الفن نهائيا بعد احترافي له على مدى 40 عاما.. قدمت فيها أعمالا محترمة سيتذكرها تاريخ الفن المحترم وكان آخرها مسرحية سيرة حب".

وتابع مجدي صبحي قائلا: "صدقوني أنا مش شبه اللي بيتقدم من فن حاليا ولا هما شبهي.. ولا أنا شبههم.. أقول هذا وقررت اعتزال الفن لأني لا أنتمي لأي شلة من مخرجين أو منتجين ولا أستطيع أن أقدم تنازلات وأقلل من نفسي وكرامتي وفني ولا أستطيع أن أقدم فن رخيص والحقائق أمامي.

انحدار الدراما التليفزيونية


وقال مجدي صبحي في استكمال رسالته:" السينما ماتت..الدراما التليفزيونية في انحدار.. إلا القليل والنادر منها..المسرح بيطلع آخر نفس وبالعافية.. في النهاية أتقدم بخالص الشكر والعرفان للأساتذة المخرجين  والممثلين الكبار..وأساتذتي بالمعهد العالي للفنون المسرحية..  الذين وقفوا بجانبي علي مدار 40 عاما  فن محترمة".

وتابع: "لقد أبلغت صديقي ونقيب المهن التمثيلية دكتور أشرف زكي بقرار اعتزالي.. ولا رجعة نهائيا.. الفن حاليا أصبح مثل فيروس كورونا وسوف أعيش حياة جديدة ومع ذكريات فني المحترم.. أستودعكم الله.. اللهم أحسن خاتمتي بالتقرب إليك أكثر".
الجريدة الرسمية