Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أهم 10 مسلسلات تعرض في شهر رمضان

ثقافة وفنون
مأمون وشركاه

أدهم عاطف


يقع جمهور الدراما كل عام في حيرة، بسبب كم المسلسلات التي تعرض خلال شهر رمضان المبارك في أوقات مختلفة، ويصعب على المشاهد أن يتابعها بشكل منتظم، ومن المقرر أن يعرض خلال شهر رمضان هذا العام أكثر من 30 مسلسلا، عبر عدد كبير من الفضائيات.

وتنشر " فيتو " أهم 10 مسلسلات تحمل قصص مختلفة ستعرض خلال الشهر الكريم:

مأمون وشركاه
تدور أحداث المسلسل حول شخصية تدعى "مأمون" الرجل البخيل، الذي لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدءون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، فتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي ساخر.

"مأمون وشركاه" من بطولة الفنان عادل إمام، خالد سليم وخالد سرحان ومصطفى فهمي ولبلبة وكمال أبو رية وأحمد فؤاد سليم وتامر هجرس وريم مصطفى، تأليف يوسف معاطى وإخراج رامى إمام، ومن المقرر أن يعرض على فضائيات MBC مصر بداية من اليوم.

الأسطورة
يعتبر الفنان الشاب محمد رمضان من أنجح الممثلين الموجودين على الساحة حاليًا، حيث إن الجمهور ينتظر أعماله الدرامية، التي يقدمها كل عام.

ويقدم "رمضان" هذا العام مسلسل "الأسطورة" الذي يجسد من خلاله شابا طموحا، تخرج في كلية الحقوق، وأراد الانضمام إلى السلك القضائي، لكن تم رفضه لأسباب عديدة، أهمّها أن شقيقه يتاجر في الأسلحة وسمعته سيئة، وتزداد وتيرة الأحداث والمشكلات في قالب درامي مشوق.

«الأسطورة» من بطولة محمد رمضان، فردوس عبد الحميد، روجينا، فاطمة الناصر، ريم مصطفى، دنيا عبد العزيز، جلال الزكي، عايدة رياض، هادي الجيار، ياسمين صبري، نسرين أمين، وعدد من النجوم، والعمل من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد سامي، وسيعرض من خلال فضائيات MBC مصر.

الميزان
تدور أحداث الميزان حول عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة، ويستعرض دور المحامين في عمل الحبكات واكتشاف الثغرات في القضايا، بشكل مختلف عن ما قدم في الدراما من قبل.

"الميزان" بطولة غادة عادل، باسل خياط، شيرين رضا، أحمد فهمى، ناهد السباعى، وبيومى فؤاد، صبرى فواز، سناء شافع، محمد على رزق، محمد نشأت، سميرة مقرون، وأميرة العايدى، وتأليف بهاء دويدار، وإخراج أحمد خالد موسى، وسيعرض من خلال فضائيات النهار وCBC والحياة.

شهادة ميلاد
يسعى النجم طارق لطفى إلى الظهور كل عام لجمهوره بشكل مختلف، بعد نجاح مسلسله الأخير "بعد البداية" الذي عرض في رمضان الماضى.

ويقدم لطفى هذا العام من خلال مسلسل "شهادة ميلاد" شخصية ضابط شرطة يتمتع بالكفاءة، وهو على إبراهيم، يتم طرده من الخدمة بعد اكتشاف أوراق مزورة في مكتبه، ويكتشف بعد ذلك أن والده بعد وفاته كان إمبراطورًا للفساد، ويحاول التعامل مع هذا الفساد ويدخل في صراعات عديدة ليتضح في النهاية أن ما حدث كان تدبيرًا للإيقاع برجال تاجر السلاح.

"شهادة ميلاد" بطولة طارق لطفي، إنجي المقدم، دارين حمزة، صلاح عبد الله، زكي فطين عبد الوهاب، عائشة بن على، وعدد آخر من النجوم، ومن تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد مدحت، وسيعرض المسلسل حصؤيا على فضائيات ONTV.

ليالى الحلمية
حقق مسلسل "ليالى الحلمية" نجاحًا كبيرًا في جميع أجزائه التي عرضت عبر الشاشات الصغيرة، طوال الأعوام الماضية، حيث إن الجمهور ينتظر عرض هذا المسلسل، الذي ربى أجيالا كثيرة منذ التسعينات.

يذكر أن الجزء السادس من ليالي الحلمية يضم عددا من النجوم الذين شاركوا في الأجزاء السابقة، مثل صفية العمرى، وإلهام شاهين، وفردوس عبد الحميد، وهشام سليم، ومحمد رياض، وأنعام سالوسة، وأحمد عبد الوارث، ومحمد متولي، وعهدى صادق، وعلاء مرسي، وسامح الصريطى، حنان شوقى، فاروق فلوكس، وإسماعيل محمود، وسيعرض المسلسل على فضائيات النهار وCBC والحياة.

المغنى
يعود الفنان محمد منير إلى جمهوره الغنائى والدرامى بمسلسل "المغنى"، بعد غياب عن الساحة التمثيلية لأكثر من 20 عامًا، حيث تدور أحداث العمل حول قصة حياة الكينج، ويستعرض أهم المشكلات التي واجهته خلال مشواره الفنى.

"المغني" يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم رانيا فريد شوقي، ومريهان حسين، وساندي على، وجمال عبد الناصر، ومحمد أبو داوود، ومحمد مهران، ومن سيناريو وحوار أحمد محيي، ومحمد محمدي، وإخراج شريف صبري، وسيعرض العمل حصريًا على فضائيات الحياة.

صد رد
استطاع أبطال مسرح مصر، على ربيع، أوس أوس، محمد عبد الرحمن، محمد أنور، أن يحققوا نجاحًا ملحوظًا في وقت قليل، حيث سيقدمون هذا العام مسلسلا كوميديا، يستعرض معاناة الشباب في البحث عن العمل المناسب، في إطار ساخر.

المسلسل من بطولة على ربيع، محمد أسامة، أحمد فتحى، محمد عبد الرحمن، بدرية طلبة، سامى مغاوري، عبد الله مشرف، سحر عبد الحميد، ومن تأليف ولاء شريف وإخراج هشام فتحى، وسيعرض المسلسل من خلال شاشات mbc مصر.

هي ودافنشى
اجتمع النجم خالد الصاوى النجمة ليلى علوى لأول مرة في عمل درامى، حيث سيقدموا هذا العام لعشاقهم مسلسل هي ودافنشى، الذي تدور أحداثه في إطار غامض تشويقى.

"هي ودافنشي" بطولة ليلى علوي، خالد الصاوي، ريم هلال، إنعام سالوسة، مي سليم، وآخرين، وهو من تأليف محمد الحناوي، وإنتاج ممدوح شاهين، وإخراج عبد العزيز حشاد.

كلمة سر
تقدم لأول مرة النجمة التونسية لطيفة عملا دراميا، حيث ستظهر لجمهورها هذا العام بشخصية رحمة المتعددة الشخصيات.

«كلمة سر» بطولة حسن يوسف، لطيفة، وهشام سليم، وليلى طاهر، وياسمينا المصري، وريهام عبد الغفور، وأحمد صلاح حسني، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج سعد هنداوي، ومن المفترض أن يعرض المسلسل على القناة التونسية "نسمة".

يونس ولد فضة
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعى حول قضايا ومشكلات العائلات والأسر الصعيدية، بشكل مختلف تماما عما تناولته الدراما عن مثل هذه القضايا خلال الأعوام الماضية.

مسلسل "يونس ولد فضة" يشارك في بطولته عمرو سعد وسوسن بدر وريهام حجاج وهبة مجدي وسهر الصايغ، وعدد من الوجه الشابه، والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال وإنتاج صادق الصباح وإخراج أحمد شفيق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements