رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أنوشكا تحيي حفل افتتاح ملتقى "أولادنا"

أنوشكا
أنوشكا
تنطلق فعاليات الدورة الرابعة لملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة برئاسة سهير عبد القادر، في 18 أكتوبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وتحيي الفنانة أنوشكا حفل الانطلاق بدار الأوبرا المصرية، بأغنية من تأليف الشاعر أمير طعيمة بمشاركة هديل ماجد وخالد عمار من ذوي القدرات الخاصة.



يذكر أن أنوشكا بدأت مشوارها الغنائي عندما اشتركت في مسابقة عالمية تنظمها منظمة الفيدوف العالمية مع بعض المصريين، وتقدمت في المسابقة بأغنية فرنسية وفازت أغنيتها بالمركز الأول.

وكان من شروط المهرجان أن من ينجح في المهرجان تعتمده الإذاعة والتليفزيون، وبناءً عليه سجلت أولى أغانيها للتليفزيون بأغنية لبرنامج لتعليم اللغة العربية ثم بدأت في الاشتراك في المهرجانات العالمية للغناء، ففى عامى 1987 – 1988 اشتركت في مهرجانات فنلندية وتشيكوسلوفاكية وبلغارية وتركية وأمريكا اللاتينية، وحصلت على الجائزة الثالثة في مهرجان تركيا للأغنية بأغنية (حبيتك)، وفي فرنسا فازت بالجائزة الأولى بمهرجان الفرانكفونية عن أغنية (ياحبيبى) من تلحينها واغنية (ياليل).

كما أنها أحيت حفل افتتاح كأس العالم تحت 17 سنة لكرة القدم عام 1997، وحفل ختام كأس العالم لكرة اليد، وحفل افتتاح كأس العالم للألواح الشراعية وندسورف عام 2000، وتم تكريمها من وزارة السياحة التي تنظم مهرجان الأغنية لمجهوداتها في توصيل الأغنية العربية للساحات العالمية.

وأكدت سهير عبد القادر أن الملتقى سيتم وفق إجراءات احترازية مشددة لمكافحة فيروس كورونا حرصًا على سلامة المشاركين.

وأشارت إلى أن الملتقى يساهم بشكل كبير في نشر التفاؤل والحب وكذلك دعم العمل الخيري والتشجيع عليه في المجتمع، وكذلك الدور الترويجي للسياحة المصرية حيث الاحتفاء بالوفود الأجنبية المشاركة ونشر صورة إيجابية وتصدير الصورة المناسبة التي تليق بمصر.

الجدير بالذكر أن ملتقى "أولادنا ٢٠٢٠" لفنون ذوى القدرات الخاصة، يقيم هذا العام دورته الرابعة، تحت شعار "وحشتونا" برعاية كل من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.

ويتضمن الملتقى مجموعة من المشاركات الإبداعية لذوي القدرات الخاصة وذلك في مجالات عروض الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلا عن تنفيذ مجموعة من ورش العمل التدريبية لتأهيل ذوي القدرات الخاصة في استخدام التكنولوجيا، والتصوير والعروض الاستعراضية. ويقام جزء من الفعاليات لأول مرة في حي الأسمرات.
Advertisements
الجريدة الرسمية