رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«أنت الأقوى» برنامج يكافح الإدمان بالإذاعة في رمضان

نادية مبروك رئيس
نادية مبروك رئيس الإذاعة

وقع اتحاد الإذاعة والتليفزيون بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي يتم من خلاله إنتاج وبث برنامج يومي في رمضان بعنوان "أنت الأقوى" عبر إذاعة صوت العرب.


وقالت الإذاعية نادية مبروك التي وقعت البروتوكول ممثلة للإذاعة المصرية، إن هذا البروتوكول يأتي في إطار الدور التنموي للإذاعة بكافة شبكاتها والذي يهدف لخدمة المواطن المصري والعربي وتوعيته بمشكلة خطيرة تهدد مستقبله، بينما وقع عن وزارة التضامن الاجتماعي عمرو عثمان المدير التنفيذي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وقالت د.لمياء محمود رئيس صوت العرب إن هذا هو العام الثاني على التوالي للتعاون بين الجهتين حيث قدمنا في العام الماضي مسلسل "كان متعاطي"، وفي هذا العام يقوم الإذاعي محمد عبدالعزيز بتقديم برنامج "انت الأقوى"، والذي يلتقي خلاله بثلاثين حالة لمدمنين متعافين تمت مساعدتهم بالمجان من خلال خدمات الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان.

ويقول عمرو عثمان المدير التنفيذي للصندوق إن النجاحات التي حققها الصندوق والعاملين به خلال الأعوام الماضية لم تكن لتتحقق دون دعم إعلامي واع بخطورة المعركة ضد الإدمان، ومتابع لسياسة الصندوق في العلاج والمكافحة. وهذا ما لمسناه من خلال تجربتنا مع صوت العرب والتي نرسخها هذا العام عبر برنامج جاد وهادف.

البرنامج فكرة وإعداد وتقديم الإذاعي محمد عبدالعزيز، والذي انتهى من تسجيل ومونتاج جميع حلقات البرنامج ويقوم الآن بمرحلة الميكساج للحلقات.

وأشاد عبد العزيز بالتعاون الذي أبداه فريق من كوادر صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي حيث يقوم بالتنسيق للحلقات المخرج عمرو حسن المشرف على النشاط الثقافي بالصندوق، والمادة العلمية تمت مراجعتها عن طريق كل من سماح برديسي ورانيا حسن.

يذكر أن البرنامج سيذاع على موجات صوت العرب في الخامسة والنصف بعد العصر على مدى أيام شهر رمضان المبارك، ويستضيف إلى جانب المتعافين عددا من أساتذة الطب النفسي وعلاج الإدمان للتعليق على بعض المعلومات الواردة بالحلقة وتصحيح عدد من المفاهيم المغلوطة.
Advertisements
الجريدة الرسمية