Advertisements
Advertisements
الإثنين 10 مايو 2021...28 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"أم أميرة" يشارك في مهرجان المرأة العربية السينمائي بـ"هولندا"

ثقافة وفنون
مهرجان المرأة العربية السينمائي

شيماء محمد


يشارك الفيلم الوثائقي القصير "أم أميرة" للمخرج ناجي إسماعيل في فعاليتين سينمائيتين بالقارة الأوربية، الأولى هي مهرجان المرأة العربية السينمائي في هولندا، ومهرجان أفريكاميرا ببولندا.

فيلم "أم أميرة" هو وثائقي قصير من إخراج وكتابة ناجي إسماعيل، ويستعرض الفيلم قصة "أم أميرة" التي تعيش مع عائلتها فوق سطح أحد المنازل في وسط القاهرة ولا تملك سوى التماسك لدعم عائلتها وابنتها المريضة بالقلب، وتبيع شطائر البطاطس التي تصنعها في المنزل، وتقوم ببيعها طوال الليل وحتى شروق الشمس في شوارع القاهرة التي لا تنام.

وكشف إسماعيل عن التأثير الإيجابي للفيلم في حياة بطلته أم أميرة، وتمكنت أخيرًا من افتتاح محل خاص بها.

وتنظم الدورة الخامسة من مهرجان المرأة العربية السينمائي خلال الفترة 6-8 من الشهر الحالي، وسوف يُعرض "أم أميرة" في اليوم الأخير من المهرجان، ويتخصص المهرجان في عرض الأفلام العربية التي تناقش أحوال المرأة في العالم العربي.

وفي شهر أبريل يشارك الفيلم في مهرجان أفريكا ميرا البولندي ضمن قسم الأفلام الوثائقية القصيرة، ويتخصص المهرجان في عرض أبرز الأفلام الأفريقية الحاصلة على الجوائز والتكريمات من الفعاليات المرموقة، ويضم المهرجان أقسامًا للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، والأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements