Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"أفراح القبة" يعود من جديد على المسرح العائم.. اعرف المواعيد

ثقافة وفنون IMG-20210304-WA0012
مسرحية أفراح القبة

محمود سعيد

قال الفنان سامح بسيوني مدير فرقة مسرح الشباب بالبيت الفني للمسرح إن الفرقة تقدم عرضها أفراح القبة من جديد، في تمام السابعة مساء على المسرح العائم الصغير بالمنيل، حيث يقدم يوميا لمدة أسبوعين ما عدا الثلاثاء. 

فريق عمل المسرحية 

"أفراح القبة" عن رواية الكاتب نجيب محفوظ، كتابة وإخراج محمد يوسف المنصور، بطولة محمد تامر، سمر علام، حنان عادل، حمزة رأفت، مينا نبيل، أحمد صلاح، عبدالمنعم رياض، محمد عبد القادر، رنا خطاب، يوسف مصطفى، مينا نادر، محمد يوسف، هايدى عبد الخالق، وفاء عبد الله، أحمد عباس، باسم سليمان، مارتينا روؤف، حسام علاء، هدير طارق، ديكور وتصميم إضاءة عمرو الأشرف، تصميم أزياء عبير بدراوي، تأليف موسيقي أحمد نبيل، تصميم حركى مناضل عنتر، كتابة وإخراج محمد يوسف المنصور. 

المهرجان القومي للمسرح 

عرض أفراح القبة شهد نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا منذ افتتاحه خلال شهر يناير من العام الماضي، كما حصل العرض على عدد كبير من جوائز المهرجان القومي  للمسرح  المصري في دورته الـ ١٣.

جوائز العرض 

وحصل العرض على جائزة أفضل عرض ، كما حصل مخرج العرض يوسف المنصور على جائزة أفضل إخراج و أفضل دراماتورج، وحصل عبد المنعم رياض على جائزة أفضل ممثل دور أول رجال، و جورج أشرف على جائزة أفضل دور ثاني رجال مناصفة، و ياسمين وافي على جائزة أفضل ممثلة صاعدة مناصفة.

واحتفل المهرجان القومي للمسرح في دورته الثالثة عشرة بمرور 150 عاما، على نشأة المسرح المصري الحديث، والذي يؤرخ له من عام 1870، حيث حملت الدورة عنوان "الآباء".

مسرح المواجهة والتجوال 
وفي سياق آخر، عادت فرقة مسرح المواجهة والتجوال التابعة للبيت الفني للمسرح، لتقديم مجموعة مختلفة ومتنوعة من العروض على خشبة المسرح، بعد توقف وانقطاع بسبب أزمة فيروس كورونا، والتي أجبرت الفرقة على تقديم عروضها أون لاين عبر موقع يوتيوب.

130 ليلة عرض بـ14 محافظة هي "البحيرة، الغربية، بورسعيد، الاسماعيلية، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، الأقصر، مرسى مطروح، بني سويف، البحر الأحمر، كفر الشيخ، الفيوم"، يقدم فيها 9 عروض مسرحية من إنتاج 7 فرق بالبيت الفني للمسرح، عرضين منهم موجهين للأطفال وذلك خلال 4 أشهر فقط، تماشيا مع توجه الدولة للوصول إلى العمق المصري.

وتقدم العروض بالمراكز والقرى والنجوع ما بين المسارح والساحات والمدارس، وذلك بتعاون ودعم كبير من المؤسسات المعنية منهم وزارة الشباب والرياضة، ووزارة التضامن الاجتماعي، وزارة النقل، وزارة الداخلية، وزارة الدفاع، وزارة التنمية المحلية، و بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements