Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أشرف زكي يفتح النار على نائب سب الفنانين: "ما كتبته ليس اعتذارًا.. وبيننا وبينك القضاء"

ثقافة وفنون 5
نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي

محمد طاهر أبو الجود

أعرب الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن استيائه من تصريحات النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب ضد الفنانين.

فاتن حمامة
وطالب "زكي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر"، النائب رياض عبد الستار بتقديم اعتذار واضح وصريح لفناني مصر الذين يحيون ذكرى وفاة سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة.

وتابع: "في الوقت الذي نحيي فيه ذكرى الفنانة فاتن حمامة يتم سب الفن والإساءة إليها هي وزملائها".
 
مجلس النواب
وأضاف: "نحن بيننا وبين النائب رياض عبد الستار خصومة قضائية، والاعتذار الذي كتبه بخط يده ليس اعتذارًا، والقاضي هو مَن سيفصل في قضيتنا معه".

متابعًا: "زملائى الفنانين تلقوا رسائل من كل الدول العربية تسأل عن سبب تقبلهم الإهانة".

وأكمل نقيب المهن التمثيلية: "نحن كفنانين قدمنا لأسر الشهداء، ونحن من قدمنا مسلسل "الاختيار"، في حين أن النائب الذي يتحدث عن تبرع الفنانين لصالح صندوق الشهداء لم يقدم شيئًا.. أنا لا أقبل إهانة زملائي، وجميعهم شرفاء".

من جانبه اعتذر النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب، عن سوء الفهم والإدراك لعموم الفنانين، متابعًا: "لن أعتذر لأصحاب الفن الهابط الذي دمر أخلاقيات المجتمع المصري، والفن الذي لا يحترم أخلاقياتنا كشرقيين، ولكنى أعتذر لأصحاب الفن الهادف".

وقال رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب: "كل الشعب المصري يقدر الفن الهادف الذي يؤثر بالإيجاب على الشعب وتغيير السلوكيات للأفضل".

 
جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة أمس، تعقيبًا على حالة الغضب التي أثيرت بسبب كلمته في جلسة أمس والتي شهدت هجومًا على الفنانين، بقوله: "مش هنسيب كده الفنانين وهما بيسعوا في الأرض فسادًا من غير ما يدفعوا ضريبة الشهداء"، أثناء مناقشة إنشاء صندوق تكريم الشهداء وأسرهم.

ووجه في كلمته بعدما أشار له رئيس المجلس بالحديث، لا سيما بعد واقعة الأمس، الشكر والتقدير للفن الهادف.

وشهدت كلمة النائب رد فعل غاضبًا من جانب الفنانين، وأعلن نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، تقديم شكوى لرئيس مجلس النواب للاعتراض على ما قاله النائب.

من جانبه رفضت صبورة السيد، عضو مجلس النواب، كلمة النائب رياض عبد الستار، التي قال فيها: "مش هنسيب كده الفنانين وهما بيسعوا في الأرض فسادًا من غير ما يدفعوا ضريبة الشهداء".

وقالت النائبة: الفنانون وطنيون يعشقون تراب الوطن، مؤكدة أن الفن المصري والفنانين دائمًا داعمون للدولة المصرية في كل خطواتها.

وأشارت إلى أن كل فناني مصر لديهم رغبة ملحة دائمًا في المشاركة من أجل مصلحة الوطن، قائلة: الفنانون هم القوى الناعمة التى تدعم الدولة في مواجهة الأزمات وتوصيل المعلومة للشعب وتوعيته، وكذلك ترسخ لديه الانتماء للوطن.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements