رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار ماسبيرو.. وفاة المذيع محمود الشيمي بسبب كورونا

الراحل محمود الشيمي
الراحل محمود الشيمي
تضمنت أخبار ماسبيرو  رحيل محمود الشيمي المذيع السابق في قناة القاهرة - الثالثة سابقا - بعد معاناة مع فيروس كورونا.


وكان تم نقل الشيمي إلى أحد المستشفيات في المهندسين ووضعه على أجهزة التنفس الصناعي قبل أن يتوفى منذ ساعات. 

ورصدت أخبار ماسبيرو حرص العديد من القيادات في قطاع القنوات الإقليمية وزملاء الراحل على نعيه عبر صفحاتهم الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لاسيما وأن الشيمي كان يتمتع بحب واحترام العديد من القيادات والعاملين كما أنه وصل لسن التقاعد القانوني قبل أشهر قليلة. 

وكان أعلن مساء أمس عادل عبساوي، رئيس الإدارة المركزية بقطاع القنوات المُتخصصة بالهيئة الوطنية للإعلام، وفاة الإعلامي وائل عبد المجيد متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وفاة الإعلامي وائل عبد المجيد


وكتب عادل عبساوي على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "أنعي ببالغ الحزن والأسى الإعلامي الكبير وائل عبد المجيد مؤسس ورئيس القناة الخامسة الأسبق وواحد من الرعيل الأول لماسبيرو  الذي وافته المنية الآن بعد معاناة قصيرة مع فيروس كورونا.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وأشار رئيس الإدارة المركزية بقطاع القنوات المُتخصصة بالهيئة الوطنية للإعلام، إلى إقامة الدفنة والعزاء للإعلامي الراحل وائل عبد المجيد، بمقابر الغفير خلف جامع أبو المكارم أسفل كوبرى الفردوس بصلاح سالم، في تمام الساعة الحادية عشرة اليوم الثلاثاء.

تغيير خريطة


وفي سياق آخر أعلنت نايل سينما عن تغيير خريطتها نظرا إلى وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان، حيث عرضت شاشتها قبل يومان  أكثر من مرة كليب وداع يوسف شعبان من إنتاج نايل سينما إخراج مصطفى إدريس. 

يوسف شعبان
وفي سياق متصل، نعت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط الفنان يوسف شعبان الذي رحل عن عالمنا مساء الأحد الماضي عن عمر ناهز 90 عاما بعد صراع مع فيروس كورونا.

وقال الناقد الفني الأمير أباظة رئيس المهرجان: "في 21 سبتمبر 2016 وعلى خشبة مسرح مكتبة الإسكندرية وقف الفنان الكبير يوسف شعبان  في لحظة لم تتكرر لتكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وإلى جواره تقف النجمة الكبيرة يسرا التي أطلق اسمها على تلك الدورة".
الجريدة الرسمية