Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أخبار ماسبيرو.. مدير إذاعة الجزائر ضيف صوت العرب الليلة

ثقافة وفنون ماسبيرو
مبنى ماسبيرو

السيد غنيم

تضمنت أخبار ماسبيرو بث إذاعة صوت العرب حلقة جديدة من برنامج نقوش على جدار الوطن في الثالثة عشر والربع قبل منتصف الليل من إعداد وتقديم الدكتورة منال العارف حيث تستضيف الفترة الإعلامي الجزائري محمد زبدة مدير الإذاعات الجمهورية بالجزائر والنائب الأول لرئيس اللجنة الدائمة للإذاعة باتحاد الإذاعات العربية.

ورصدت أخبار ماسبيرو بث حوار لمحمد زبدة بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة حول أزمة كـورونا وأزمة الإرهاب وأزمة العشرية السوداء في الجـزائر وكيف كان دور الإذاعة في مواجـهة هذه الأزمات وتقديم التوعية والرسالة الإعلامية الهادفة لمتابعي الإذاعة.

وعلى جانب آخر أعدت رئيس إذاعة صوت العرب الدكتورة لمياء محمود خطة للاحتفال بالعيد الوطني للكويت الشقيقة على موجات الراديو 25 فبراير الجاري.

وتشمل الاحتفالية العديد من الفقرات والفترات التي تم إنتاجها خصوصا لتلك المناسبة بالإضافة إلى تطويع البرامج الثابتة على الخريطة اليومية للحديث عن العيد الوطني للكويت. 

ورصدت أخبار ماسبيرو بث برنامج "صباح الخير يا عرب" فقرات عن المناسبة وإنجازات الكويت في مختلف المجالات منذ الاستقلال وحتى الآن وفترة "نجم فوق العادة" مع الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا و"يا سادة يا كرام" حول إبداعات ثقافية كويتية ثم بث برنامج خاص عن الكويت في عيدها الوطني. 

وفي السياق ذاته وجهت الدكتورة لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب الإدارات في المحطة لعدم إغفال أية مناسبة عربية في دول الجوار الشقيقة وإعطاء المساحة للاهتمام وإبراز تلك المناسبات التي تعمق من مفهوم القومية العربية وتقوية العلاقات مع كل الدول العربية الشقيقة لمشاركتهم في المناسبات الهامة لديهم وأولها الأعياد الوطنية في تلك البلدان.

وعلى جانب آخر نفذت اليوم إذاعة صوت العرب خطة المحطة للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة السبت 13 فبراير الجاري، تحت شعار "الإذاعة والتعافي الاجتماعي"، وذلك عبر مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة مع تطويع البرامج القصيرة لتلك المناسبة، ومنها: كل يوم كتاب، هي وأولادها، نت مفيد، كارتون بالراديو، أصل الحكاية.

ورصدت أخبار ماسبيرو بث برنامج صباح الخير يا عرب، وفقرات حول مكانة الإذاعة كوسيلة إعلامية في التعامل مع كل الظروف خاصة الصعبة منها، وفترة "أنا في انتظارك" حول الراديو في كل مكان وكل مجال ثم فترة أسرتي العربية وحلقة خاصة عن الراديو في حياة الأسرة في كل المواقف.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements