رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار ماسبيرو.. كمال بكر رئيسا للشئون المالية للهندسة الإذاعية

حسين زين
حسين زين
تضمنت أخبار ماسبيرو إصدار حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام قرارا بتكليف كمال حامد بكر  مدير عام المشتريات في قطاع الهندسة الإذاعية  بمهام رئيس الشئون المالية للقطاع بدرجة وكيل وزارة اعتبارا من اليوم الأربعاء . 


ورصدت اخبار ماسبيرو قرار زين بناءا على مذكرة قدمتها رئيس قطاع الهندسة الإذاعية مايسة كامل والتي طلبت الاستعانة بمدير عام المشتريات في ذلك المنصب لضبط الأداء المالي في القطاع وحسن انتظام وسير العمل خلال الفترة القادمة . 

ومن جانبها وجهت رئيس قطاع الهندسة الإذاعية بتوزيع القرار على الإدارات جميعها في القطاع لضمان التعاون ومخاطبة كمال بكر في كل ما يخص الشئون المالية في الهندسة . 

وعلى جانب آخر أصدر حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام قرارا بتكليف محمود عيسوي برئاسة الشئون القانونية في القطاع الاقتصادي بالهيئة، بالإضافة إلى عمله الأصلي مدير عام العقود في قطاع الهندسة الإذاعية. 

عقود مثلث ماسبيرو


ورصدت اخبار ماسبيرو صدور القرار نظرا لتميز عيسوي في عمله وامتلاكه خبرات عديدة خاصة وأنه صاحب  دور مهم في اكتشاف الكثير من أوراق ومستندات تخص امتلاك الهيئة الوطنية للإعلام مساحات كبيرة من الأرض التي تم نزع ملكيتها لصالح مشروع تطوير مثلث ماسبيرو. 

وفي سياق متصل وقعت  رئيس قطاع الهندسة الإذاعية مايسة كامل في الهيئة الوطنية للإعلام بروتوكول لتسليم أرض الجراج الخاص بالتلفزيون وعدد من القطع الأخرى الملاصقة للمبنى إلى مسئولي وزارة الإسكان للبدء في إخلاء المكان وتنفيذ مشروع تطوير مثلث ماسبيرو. 

تعويض ماسبيرو


ورصدت أخبار ماسبيرو تحديد البروتوكول آليات التعامل بعد تسليم الأرض وضمان أحقية الوطنية للإعلام في التعويض المالي المناسب عن تلك المساحة حيث تضمن البروتوكول نصا صريحا في بنوده على ذلك الأمر لاسيما وأن قطاع الهندسة الإذاعية وجد العديد من المستندات القديمة التي توضح شراء مبنى الإذاعة والتليفزيون هذه الأراضي منذ وقت طويل وسداد أموال آنذاك مقابل استغلالها وضمها لحرم المبنى الأمني في سنوات سابقة. 

جلسات اتفاق


وكشفت مصادر أنه خلال الفترة القادمة ستكون هناك جلسات مشتركة بين مسئولون من ماسبيرو خاصة الهندسة الإذاعية وقيادات من وزارة الإسكان والجهات الأخرى المعنية بتطوير ملف ماسبيرو لمراجعة كل المستندات الخاصة بمساحات الأراضي التي تم نزعها من الوطنية للإعلام لصالح المشروع.
الجريدة الرسمية