رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار ماسبيرو.. كليوباترا سهرة درامية في صوت العرب "الليلة"

مبنى ماسبيرو
مبنى ماسبيرو

تضمنت  أخبار ماسبيرو بث إذاعة صوت العرب في الثالثة الأربع بعد منتصف الليل السهرة الدرامية كليوباترا ولمدة 60 دقيقة من تأليف صلاح طنطاوي وإخراج  فؤاد شافعي وبطولة  كرم مطاوع ، أمينة رزق، سهير المرشدي، عبد الحفيظ التطاوي. 



ورصدت اخبار ماسبيرو تناول أحداث السهرة حول ملكة مصر كليوباترا التي حكمت البلاد فترة طويلة ومشوار حياتها والتعرف علي شخصيتها من خلال حكمها حيث تتصاعد الأحداث لتكشف عبقرية تلك الملكة وعظمة قدماء المصريين  

وفي سياق متصل وجهت الدكتورة لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب المعاونون لها في الإدارات بضرورة اختيار مجموعة متنوعة من السهرات الدرامية بما يساهم في جذب شرائح متعددة من المستمعين.  محمد المازم
على جانب آخر بثت إذاعة صوت العرب حلقة جديدة من برنامج تجليات صوفية قبل أسابيع من تقديم امال علام، عن المنشد الإماراتي محمد المازم والذي عُرِف بأغانيه العاطفية وكليباته الراقصة ثم راجع نفسه ذات مرة وقرر هجر الغناء الطربي وتفرغ للأناشيد الإسلامية.

واعتقد المازم أن الأغاني العاطفية والفيديوهات الراقصة شيء تافه، وأن الحب الذي كان يروج له في أغانيه السابقة ليس حلاَّ لكل المشكلات، ويرى أن الأناشيد الإسلامية هي الفن الحقيقي لأنها تساهم في بناء القيم النبيلة وغرس المبادئ الحميدة. 

ورصدت اخبار ماسبيرو تميز البدايات الأولى لمحمد المازم بتقديمه لمجموعة من الأغاني الاجتماعية والوطنية الهادفة، فقد أصدر سنة 1994 أغنية  حول آفة المخدرات.

وأصدر فيما بعد تشكيلة متنوعة من الأغاني الترفيهية والتحسيسية لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الانتقال من الأغاني العاطفية إلى الأناشيد الإسلامية، دفع الفنان محمد المازم إلى إصدار أول ألبوم إنشادي له، اختار له عنوان "البداية" تعبيرا عن بدايته الجديدة في مجال الإنشاد الديني. 

الأناشيد الاسلامية
 
ويضم الألبوم أناشيد متميزة مثل "يا حبيبي يا محمد"، و "كما تدين تدان" اعترف المنشد الشاب محمد المازم  في إحدى المقابلات التلفزيونية أن سبب تحوله للأناشيد الإسلامية هو تأثره بالمنشد الإسلامي العالمي يوسف إسلام وتبث الحلقة مجموعة من أناشيده منها  سر الورى ، صلوا على الرسول ، الله يا كتاب الله، يا الله طلبتك. 

Advertisements
الجريدة الرسمية