رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار ماسبيرو.."فداك يا ولدي" سهرة درامية على إذاعة صوت العرب

مبنى ماسبيرو
مبنى ماسبيرو
تضمنت اخبار ماسبيرو بث حلقة جديدة من برنامج الحكواتي العربي في الثانية إلا ربع بعد منتصف الليل  من إعداد وتقديم هالة يوسف. ويدور الحديث  عن الأكلات الشعبية التراثية الدمشقية مع الضيفة تهاني نبيل نائبة رابطة التراث بدمشق. 


ورصدت أخبار ماسبيرو بث  السهرة الدرامية  "فداك يا ولدي" في الثالثة إلا ربع بعد منتصف الليل من تأليف  محمد عبد الله، وإخراج  جمال حماد وبطولة  سمير فهمي، عزيزة راشد،  يسرية الحكيم ، محيي الدين عبد المحسن. وتدور أحداث السهرة حول وحيد الذي يبدأ رحلة البحث عن والده الحقيقي ويعرف الحقيقة من أمه وبعدها تموت وعندما يعرف الحقيقة تحدث له تحولات كبيرة في حياته. 
وعلى جانب آخر قدمت إذاعة صوت العرب أمس  السهرة الدرامية الحالمة في الثالثة إلا ربع بعد منتصف الليل ولمدة 60 دقيقة على الهواء من تأليف عبد المجيد مازن وإخراج أنور عبد العزيز بطولة هالة فاخر ، يوسف شعبان ، وفيق وجدي ، محمد الدفراوي. 

ورصدت أخبار ماسبيرو حديث السهرة عن  فتاه مريضة بأحلام اليقظة التي تصور لها أشياء غير موجودة على أرض الواقع بسبب ما تعانيه من زواج أختها الصغرى وتأثرها هي في سن الزواج بجانب عدم شهرتها في عملها كصحفية.

وفي السياق ذاته اعتمدت د. لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب خطة بث السهرات الدرامية على مدار شهر يناير الجاري بما يضمن التنوع في القوالب الفنية مابين كوميدي واجتماعي وتراجيدي ضمانا لجذب شرائح مختلفة من المستمعين.

وعلى جانب، آخر قدمت الأسبوع الماضي إذاعة صوت العرب حلقة من برنامج تجليات صوفية من تقديم آمال علام بمناسبة ذكرى رحيل المنشد الكويتي مشاري العرادة من مواليد منطقة اليرموك, محافظة العاصمة ، درس فيها رياض الأطفال والابتدائية والمتوسطة ، كما درس الثانوية في مدرسة الأصمعي بمنطقة قرطبة، ثم درس وتخرج في جامعة الكويت كلية الآداب قسم الفلسفة. 

ورصدت اخبار ماسبيرو بدء مشاريع العرادة في مجال النشيد وهو في سن الطفولة وكان أول إصدار شارك فيه عام 1995 م وهو عبارة عن مجموعة أناشيد شعبية وتراثية، بعد ذلك استمر في المشاركة في المهرجانات داخل دولة الكويت وتسجيل مجموعة من التسجيلات الفردية، إلى أن شارك في أول ألبوم عام 1999 م بعنوان المجددون مع مجموعة من المنشدين، ثم استمرت الإنتاجات الفنية والمشاركات المختلفة في المهرجانات داخل الكويت وخارجها المنشد مشاري العرادة مهتم بالمجال الفني والإعلامي والأدبي ومختلف الفنون الإسلامية والعالمية . 

ومشاري العرادة له مشاركات في العديد من المهرجانات والمؤتمرات التي اهتمت بالنشيد والفن الإسلامي في الكثير من الدول فيما يقارب 20 مهرجان واحتفال أوبريت وله في المجال الخيري ما يقارب 25 عمل تعاون فيها مع العديد من المؤسسات الخيرية والتطوعية. 

وفي سياق متصل قدمت إذاعة صوت العرب حلقة جديدة الأسبوع قبل الماضي من برنامج تجليات صوفية في الثانية إلا الربع بعد منتصف الليل من تقديم آمال علام وحديث عن ذكرى رحيل الشيخ سعيد حافظ، وهو من مواليد مدينة القصاصين محافظة الإسماعيلية في التاسع من أكتوبر عام 1951.
الجريدة الرسمية