رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار ماسبيرو.. عالم هارفارد ضيف "حدوتة مصرية" في إذاعة الشرق الأوسط

أحمد إبراهيم ود.
أحمد إبراهيم ود. أسامة حمدي
تضمنت أخبار ماسبيرو استضافة برنامج حدوتة مصرية الليلة في العاشرة مساء على إذاعة الشرق الأوسط الدكتور أسامة حمدي أحد أفضل علماء مجال الباطنة ورغم هجرته منذ أكثر من 30 عاما.


بعد تخرجه من كلية طب المنصورة وحصوله على الماجستير والدكتوراه ثم التحاقه للعمل في أهم جامعات العالم وتميزه في تخصصه حيث يعتبر أحد أفضل العلماء في مجال الباطنة والسكر إلا أنه عاشق لتراب مصر ولم تنقطع صلته بها ويحمل همومها ويحلم بتقدمها.

ورصدت اخبار ماسبيرو كشف أسامة حمدي سعيه حاليا إلى إنشاء أهم ثالث مركز عالمي لأبحاث وعلاج أمراض السكر بالعاصمة الإدارية والدكتور أسامة حمدي أستاذ الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية يتحدث أيضا في برنامج "حدوتة مصرية" العاشرة مساء اليوم حول مسيرته مع التعليم والبحث العلمي والطب والصحة وهجرته إلى الخارج كما يتحدث عن المنظومة الصحية المصرية وكيفية الاستفادة من علماء مصر في الخارج ويتناول أيضا كيفية الوقاية والعلاج من أمراض السمنة والضغط والسكر وأساليب التغذية السليمة البرنامج إعداد وتقديم أحمد إبراهيم.

وعلى جانب آخر استضاف برنامج حدوتة مصرية على إذاعة الشرق الأوسط الخميس الماضي في العاشرة مساء "آمال حسن جابر" والتي توفي زوجها وترك لها 5 أطفال وليس لديها أي مصدر للمعيشة ولا تستطيع تربية وتعليم أبنائها فاضطرت للخروج للعمل في مهنة شاقة جدا وهي تلميع الأحذية وكان ذلك منذ 21 عاما.

ورصدت اخبار ماسبيرو أن "أمال" الشهيرة بـ"أم حسن" ماسحة الأحذية ما زالت تعمل حتى اليوم في مهنة شريفة ولكنها غريبة على مجتمعنا المصري ومن الفرشاة وصندوق الورنيش وبالجنيهات البسيطة استطاعت تعليم أبنائها الخمسة حتى تخرجوا في كليات التمريض والهندسة والاقتصادية والعلوم السياسية والسياحة والفنادق حتى طفلها الرضيع الذي كان ينام على قدميها وهي تلمع الأحذية حصل على بكالوريوس هندسة ليس هذا فقط بل قامت باستكمال تعليمها حتى حصلت على بكالوريوس خدمة اجتماعية وتحلم بالحصول على الماجستير والدكتوراه ودخول البرلمان. 

وقال أحمد إبراهيم مقدم برنامج حدوتة مصرية: "أم حسن ماسحة الأحذية" سيدة بمليون راجل تشرفت بإجراء الحوار معها وهي جالسة أمام صندوق الورنيش في منطقة المريوطية بالجيزة وهي نموذج محترم ومشرف للمرأة المصرية التي حياتها كلها تعب وشقاء من أجل أولادها".
الجريدة الرسمية