رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار ماسبيرو.. "شيء من الخطر" سهرة درامية في صوت العرب

مبنى ماسبيرو صورة
مبنى ماسبيرو صورة ارشيفية
تضمنت اخبار ماسبيرو بث إذاعة صوت العرب في الثالثة إلا ربع بعد منتصف الليل السهرة الدرامية "شيء من الخطر" ولمدة 60 دقيقة من تأليف فوزي البارودي وإخراج كمال أبو زيد وبطولة  جمال إسماعيل ، عايدة كامل، سامية أمين ، ماجدة حمادة. 


ورصدت اخبار ماسبيرو تناول السهرة قصة نجاح سامية بتفوق في الثانوية وتدخل كلية الطب ويسعد والدها بذلك وتسكن في بيت الطالبات ولكنها تصطدم عندما تفاجأ بأن زميلاتها في السكن تدخين وتتناولن حبوبا مخدرة وتحاول منعهن من هذا الطريق. 

وقبل أيام احتفلت إذاعة صوت العرب بذكرى ميلاد الفنانة نجلاء فتحي، وذلك من خلال بث سهرة درامية شاركت فيها نجلاء مع الإذاعة قبل سنوات طويلة.

وأذاعت المحطة في الثالثة إلا الربع بعد منتصف الليل قبل أيام السهرة الدرامية أرجوك لا تفهمني بسرعة ولمدة 60 دقيقة من تأليف محمد عوض وإخراج محمد علوان وقام بالضغط للسهرة أماني أحمد ويشارك في بطولتها عبد الحليم حافظ، شادية، عادل إمام، نجلاء فتحي وتدور الأحداث حول الطالب الجامعي سامي الذي يقع في حب زميلته ليلى ويتعرض للعديد من المشاكل نتيجة هذا الحب. 

وتعد الفنانة الجميلة نجلاء فتحي، إحدى أيقونات الجمال في الفن المصري والعربي، صاحبة تاريخ حافل من الأعمال الفنية المتنوعة.

وبمجرد أن تطل عليك عبر الشاشة أو تراها في أحد الأعمال الفنية تظن أنها إحدى نجمات هوليوود، إلا أنها مصرية الوالدين ولكنها ورثت الملامح الأوروبية من أصلها الشركسي.

ورواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا مؤخرا عاودوا البحث مجددًا عن اسم الفنانة الجميلة نجلاء فتحي، وذلك بعد إعلان وفاة الفنان القدير محمود ياسين، حيث كانا قد قدما معا ثنائيًا بارزًا في عدد من الأعمال الفنية، فكان بمجرد البحث عن اسم محمود سيربطه محرك البحث تلقائيًا باسم النجمة نجلاء فتحي، والتي اختفت تماما عن الساحة منذ سنوات بعد إصابتها بمرص الصدفية في عام 2015.

وسبق ذلك ظهور مماثل لاسم النجمة نجلاء فتحي في عام 2017، حينما وجه مهرجان أسوان لسينما المرأة فى دورته الأولى، الدعوة للفنانة نجلاء فتحى لتكريمها لكنها اعتذرت لعدم رغبتها فى ترك زوجها الكاتب الراحل حمدى قنديل بمفرده فى وقت مرضه، وبالفعل توفي زوجها فى أكتوبر 2018 بعد فترة معاناة مع المرض.

واختفت نجلاء فتحى عن الأضواء منذ حوالى 20 عاما، بعدما قدمت آخر أفلامها عام 2000 وهو "بطل من الجنوب" مع أحمد خليل وكارمن لبس.

ومن أبرز ما أثير عن الفنانة نجلاء فتحي، رفضها لعدد من العروض المغرية بان تقوم بكتابة مذكراتها أو تقديم سيرتها الذاتية على الشاشة إلا أنها رفضت وأكدت عدم توافر النية لذلك، وفضلت التفرغ لرعاية أسرتها، وتعد زينة حفيدتها من ابنتها الوحيدة ياسمين أكبر اهتماماتها فى الفترة الماضية، وحضرت لها حفلا فى عام 2018 بدار الأوبرا.
الجريدة الرسمية