رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار ماسبيرو.. سيرة المنشد المغربي مروان حجي في الإذاعة الليلة

مبنى ماسبيرو صورة
مبنى ماسبيرو صورة أرشيفية
تضمنت أخبار ماسبيرو بث حلقة جديدة من برنامج تجليات صوفية على إذاعة صوت العرب في الثانية إلاربعا بعد منتصف الليل.. من تقديم امال علام عن سيرة المنشد المغربي مروان حجي الذي يعتبر من المنشدين الواعدين في المغرب، وبدأ يشق طريقه بثبات في سماء الإنشاد الصوفي والموسيقى الروحية مُتيم باللون الأندلسي والموسيقى الصوفية.


ورصدت أخبار ماسبيرو نشأة الشيخ في وسط فني يقدر الفن ويعترف بأهميته في حياة البشر من يسمعه يذوب في سحر الصوت وعذوبة الكلمات.. السر وراء نجاح المنشد مروان حجي هو رضاء الوالدين فهو لا يخطو خطوة، كما يقول قبل دعاء الوالدة له وثانيا الإيمان بما يقدمه والثقة فيما يعطيه لجمهوره، فهو يثق جيدا في الموسيقى الروحية والتراث الأندلسي أول مشاركة له كانت في مهرجان وليلي في سنة 1997.

وبعده شارك في مهرجانات أخرى كما شارك في عدة مهرجانات عربية ومغربية تهتم بالغناء الصوفي والإنشاد وحصل فيها على مراتب أولى وكذلك شارك في عدد من الدول العربية والأجنبية.. مع مجموعة من ابتهالاته منها: الصبح بدا من طلعته.. وصلوا على قد من سرى..  وصلوا على البدر المنير..  ولا إله إلا الله واحد ربي.. والله يا مولانا.

وتقدم إذاعة صوت العرب أسبوعيا برنامج "تجليات الصوفية" التي تحرص من خلال رئيسة المحطة لمياء محمود على الاهتمام بكل سير المنشدين والمبتهلين في مصر والوطن العربي؛ بما يساهم في تعميق دور المحطة عربيا وتحقيقها التواصل مع كافة البلدان العربية في شتى المجالات والحديث عن كل الثقافات في المنطقة العربية.  

وعلى جانب آخر تعكف لمياء محمود، رئيس إذاعة صوت العرب، على إعداد خريطة برامجية جديدة في الفترة القادمة، خاصة مع بدء الدورة الإذاعية المقبلة بداية يناير ولمدة 3 شهور علي أثير المحطة.. كما تناقش لمياء مع الإدارات المعنية البرامج التي ستستمر في الخريطة خلال الفترة القادمة. 

Advertisements
الجريدة الرسمية