رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار ماسبيرو.. دينا رياض تتحدث عن تمكين المرأة في النيل الدولية

مبنى ماسبيرو- صورة
مبنى ماسبيرو- صورة أرشيفية
تضمنت أخبار ماسبيرو استضافة قناة النيل للدولة غد الأربعاء السابعة مساء في حلقة برنامج ديركت دينا رياض الخبير الاقتصادي ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى جمعيه رجال الاعمال المصريين الأفارقة للحديث عن تمكين المرأة ودعم الرئيس السيسي لها لتولي مناصب شتى في كل المجالات.


ورصدت أخبار ماسبيرو تناول اللقاء أيضا الحديث عن كلمة انتصار السيسي الأخيرة في مؤتمر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ورصد كل تفاصيل نجاح المرأة المصرية في مجالات عديدة وإثبات قدراتها وتفوقها الذي أبهر الجميع كما كانت دائما السيدة المصرية داعمة للدولة في كل المواقف. 

وفي السياق ذاته وجهت رئيس النيل الدولية تغريد حسين المعدون في المحطة لاختيار الضيوف المتخصصين والمتميزون بما يساهم في إظهار البرامج بشكل ومضمون جيد يتناسب مع مكانتها كصوت لمصر في العالم الخارجي باللغات الأجنبية . 




كلمة قرينة الرئيس

وكانت انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية ألقت كلمة في الاحتفالية الدولية الكبرى، التي تعقدها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، عبر تقنية الاتصال المرئي، لإعطاء الانطلاقة الرسمية لعام الإيسيسكو للمرأة 2021.

تقرير الأمم المتحدة للمرأة
وقالت قرينة الرئيس: في إطار التعامل مع تداعيات جائحة فيروس "كورونا" المستجد كانت مصر سباقة في إصدار ورقة سياسات حول الاستجابة للاحتياجات الخاصة للمرأة في إطار التعامل مع الجائحة وأطلقت آلية لرصد ومتابعة تنفيذ تلك السياسات في مارس ۲۰۲۰ كما احتلت مصر المركز الأول في التقرير الصادر من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إزاء الإجراءات التي اتخذتها الدول حول العالم لمساندة المرأة خلال جائحة "كوفيد-١٩".

وأضافت: كما التزمت الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي منذ عام ٢٠٠٥ بإنشاء منظمة متخصصة داخل منظومة التعاون الإسلامي تعني بتطوير وتعزيز دور المرأة في الدول الأعضاء في المنظمة مع بناء القدرات والمهارات والكفاءات اللازمة من خلال آليات مختلفة بما في ذلك التدريب والتعليم والتأهيل ليتماشى مع المبادئ والقيم الإسلامية.
Advertisements
الجريدة الرسمية