رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار ماسبيرو.. خطة القنوات المتخصصة في عيد الميلاد المجيد

أسامة البهنسي رئيس
أسامة البهنسي رئيس القنوات المتخصصة
تحتفل قنوات النيل المتخصصة برئاسة أسامة البهنسي بعيد الميلاد المجيد يوم الخميس ٧ يناير حيث تنقل قناة النيل الثقافية قداس عيد الميلاد بالإضافة إلى عرض مجموعة من الأفلام التسجيلية منها رحلة العائلة المقدسة ومجمع الأديان ودير سانت كاترين.


كما تقدم قناة نايل دراما حلقة خاصة تستضيف فيها الاب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما وحوار عن الأعمال الدرامية التي عمقت وأكدت مفهوم الوحده الوطنية.

اما قناة ماسبيرو زمان فتعرض مجموعة من الأفلام التسجيلية منها المتحف القبطي واهرب إلى مصر بالإضافة إلى عرض مسرحية شفيقة القبطية.

وتقدم نايل لايف حلقة خاصة من برنامج نهارك سعيد عن عيد الميلاد ويقدم برنامج مطبخ لايف حلقة خاصة عن رأس السنة بالاضافة الي عرض فيلم حسن ومرقص بطولة عادل امام وعمر الشريف في السهرة تعرض مسرحية واحد لمون والتاني مجنون.

وتعرض قناة نايل سينما فيلمي (فيلم هندي والمصلحة) بالإضافة لحلقة من برنامج كلوز اب مع الفنان ادوارد وتعرض قناة نايل كوميدي مسرحية "سك على بناتك" وتعرض قناة العائلة في سهرتها مسرحية الهمجي للنجم محمد صبحي.

وتضمنت اخبار ماسبيرو اعداد شبكة الإذاعات الموجهة خطة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد 7 يناير الجاري من خلال البرنامج العبري وبث فترة "مسئول يقول" ويستعرض البرنامج كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمصريين خلال تهنئته للأخوة الاقباط بمناسبة احتفالاتهم بعيد الميلاد وفترة مصر اليوم وتستعرض البرنامج كلمة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك اللكرازة المرقسية قداس عيد الميلاد المجيد. 


كما رصدت اخبار ماسبيرو بث فترة بالمختصر المفيد حول الرئيس عبد الفتاح السيسي وارساله ببرقيات تهنئة الي اصحاب الجلاله والفخامة والسمو ملوك  ورؤساء وامراء دول العالم التي تحتفل بعيد الميلاد المجيد وفي البرنامج الإنجليزي فترة من اغاني الأفلام تبعث بالتفاؤل بالعام الجديد وفترة زووم  وعرض لاهم الاحداث لعام 2020 وفترة لمحات مصرية  وتتحدث عن مزايا الاحتفال بعيد الميلاد المجيد. 

وتشمل الخطة بث البرنامج الفرنسي فترة  نادي المستمعين  وتتحدث عن طقوس الدينية ومظاهر الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد.

وفي البرنامج الالماني مع المستمعين  التحدث حول مظاهر الاحتفال المصريين ببداية العام الجديد وتبادل الأمنيات والتهاني وفي البرنامج الروسي  وحديث خاص عن عيد الميلاد المجيد . 

وفي سياق متصل اعدت نجلاء عبد البر رئيس إذاعة الشباب والرياضة خطة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد مع الإخوة الأقباط الاثوذكس من خلال نقل قداس عيد الميلاد المجيد علي الهواء، ويترأس الصلاة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية من مقر كاتدرائية ميلاد المسيح من العاصمة الإدارية. 

ورصدت أخبار ماسبيرو بث سهرة مشاوير، وتستضيف الأنبا موسى أسقف الشباب وعضو المجمع المقدس وحوار عن ميلاد السيد المسيح ورحلة العائلة المقدسة لمصر ولماذا مصر تحديدًا. 

تهاني عيد الميلاد المجيد.. كما تذيع الشبكة عدة تهاني بمناسبةعيد الميلاد المجيد على مدار اليوم مع بعض الشخصيات العامة ونجوم الرياضة واستقبال تهاني المستمعين للإخوة المسحيين على مدار اليوم. 

وفي سياق متصل اعتمدت بسمة حبيب رئيس الشبكة الثقافية في الإذاعة المصرية خطة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد 7 يناير الجاري من خلال برامج وفترات مفتوحة عديدة منها فترة بلا حدود من الساعة 15.30  إلى الساعة 19.45، وحلقة خاصة بمناسبة أعياد الإخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد تدور حول تعزيز أواصر الوحدة الوطنية. 

ورصدت أخبار ماسبيرو ضم القائمة فترة الدراما وبث مسرحية البشر إلى مريم من المسرح العالمي تأليف بول كلوديل وترجمة محمود عنان وبطولة إبراهيم الشامي وإنعام الجريتلي وإخراج الشريف خاطر.

Advertisements
الجريدة الرسمية