رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار ماسبيرو.. تقييم برامج القطاع وتغيير في الخريطة البرامجية قريباً

نائلة فاروق رئيس
نائلة فاروق رئيس التليفزيون
تضمنت أخبار ماسبيرو .. إجراء نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون في الهيئة الوطنية للإعلام تقييما لجميع برامج القناة الثانية، وكذلك برامج القناة الأولى، التي تم نقلها إلى شاشة الثانية، والفضائية بعد توقيع بروتوكول تعاون لتطوير قناة مصر الاولى مع للشركة المتحدة للإعلام ونقل البرامج القديمة إلى محطات قطاع التليفزيون الأخرى. 


ورصدت أخبار ماسبيرو .. استبعاد العديد من البرامج التي استنفذت أهدافها في الخرائط البرامجية لمحطات التليفزيون إلى جانب استمرار البعض الآخر وفق آليات التقييم التي تتم حاليا مراجعة كل برنامجه وشكله ومضمونه، لاسيما وأن هناك بعض الأفكار الخاصة بمواكبة فكر الدولة تسعى رئيس التليفزيون لإنتاجها بعد توجيه حسين زين رئيس الهيئة للقطاع بضرورة التركيز على موضوعات ومشروعات عديدة تقوم بها الدولة حاليا لصالح المواطن، ولم تشهد مصر من قبل مثلها في مجالات الخدمات المقدمة تحديدا للمواطن في كل مايخص مناحي معيشته. 

ومن جانب آخر عقدت، نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون بالهيئة الوطنية للإعلام عدة اجتماعات مع رؤساء المحطات وقيادات الإدارات لبحث الاستعداد لخطة شهر رمضان المبارك المقبل حيث تفكر نائلة في مجموعة برامج سيتم إطلاقها مع بداية الشهر الكريم. 


ورصدت أخبار ماسبيرو، اجتماع لرئيس التليفزيون مع عبدالعزيز عمران رئيس الإدارة المركزية للبرامج الدينية في الهيئة الوطنية للإعلام بهدف بحث الاثنان اعتماد مجموعة افكار لبرامج يجري العمل على إنتاجها خصيصا لشهر رمضان ولكن بشكل مختلف يساهم في جذب المشاهدين. 

وفى سياق متصل قررت نائلة إنتاج البرامج الجديدة لرمضان بذات الميزانيات الحالية نظرا لعدم وجود أي سيولة مالية لاعتماد ميزانيات جديدة حيث سيتم استغلال المبالغ الخاصة بالبرامج الملغاة ووضعها بنودا في ميزانيات الأفكار والبرامج الجديدة دون التأثير على حقوق العاملين ومخصصاتهم حيث إن التغيير سيكون في الفكرة وشكل البرامج. 


وعلى جانب آخر يستعد، مسئولو التليفزيون المصري برئاسة نائلة فاروق، لإطلاق الفضائية المصرية في ثوبها الجديد بداية فبراير المقبل، بعد تطوير شكل ومضامين البرامج فهيا وتقليص الأعداد لهذه البرامج لتصبح 17 فقط بدلا من 35 سابقة وسط اهتمام بكل شرائح المجتمع في هذه البرامج الجديدة. 


ورصدت أخبار ماسبيرو استمرار بعض البرامج القديمة وإلغاء العديد منها واستبداله بأخرى ذات أفكار متطورة تناسب توجه مسئولون التليفزيون برئاسة نائلة فاروق نحو التطوير والسعي لجذب المشاهدين حيث تم تحديث وتخصيص استديو جديد لبرامج الفضائية المصرية وإتمام التجهيزات جميعها لإعادة الإطلاق في ثوب المحطة الجديد مطلع فبراير المقبل. 

وعلى صعيد آخر، ينتظر قيادات الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين حصول المبنى على نسبته من إيرادات رسوم الراديو في السيارات خلال الشهور القليلة المقبلة خاصة بعد عرض الأمر في مجلس النواب والسعي لاستصدار القرار بضرورة تعديل القيمة المالية لهذه الرسوم بما يضمن دخول أموال عديدة لخزينة الوطنية للإعلام بعيدا عن فكرة دعم وزارة المالية لها بأموال إضافية في المخصص الشهري. 

ورصدت أخبار ماسبيرو، أنه متوقع حصول الهيئة الوطنية للإعلام على نحو 600 مليون جنيه سنويا من قيمة تلك الرسوم مايسمح وقتها بانتظام صرف الحقوق الحتمية للعاملين في المبنى وإنهاء العديد من المشكلات الخاصة بتأخير صرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين للمعاش والعلاوات وإقرار التسويات الوظيفية المطلوبة.

Advertisements
الجريدة الرسمية