رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار ماسبيرو.. برامج معلنة على إذاعة الكبار قريباً

مبنى ماسبيرو
مبنى ماسبيرو
تضمنت أخبار ماسبيرو.. عقد عبدالمقصود عصفور، مدير عام إذاعة الكبار، عددا من اللقاءات خلال الفترة الحالية مع أكثر من شخص يرغبون في تقديم برامج، والتعاون مع المحطة برعاية إعلانية ثابتة، حال الموافقة على أفكار هذه البرامج وفق اللوائح والقوانين المعمول بها في الإذاعة والقطاع الاقتصادي بماسبيرو . 


ورصدت أخبار ماسبيرو.. تبني إذاعة الكبار برنامج للمواهب حيث يجرى حالياً الاتفاق على كل تفاصيل رعايته إعلاميا وعرض التصور النهائي له على محمد نوار رئيس الإذاعة لإقرار تنفيذه. 

وعلى جانب آخر، وفي إطار التطوير الدائم الذي تشهده الإذاعة المصرية تحت رعاية حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ووسط أجواء احتفالية تم بدء شارة بث البرنامج الإسباني عبر أثير البرنامج الأوروبي بالشبكة الثقافة.

وتضمنت أخبار ماسبيرو ظوو حضور محمد نوار رئيس الإذاعة  المصرية افتتاح البث مع السفراء باول أندريس باريديس بوتييا - سفير دولة بيرو، والسفير ثانيا إجيار فيرنانديث سفيرة دولة كوبا ومشاركة بسمة حبيب - رئيس الشبكة الثقافية ورئيس شبكة الإذاعات الموجهة ورئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية وفاطمه يوسف  مدير عام الإذاعات الموجهة للأمريكتين، ومذيعي ومقدمي البرنامج الإسباني.

 وكان حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وافق في وقت سابق على طلب رئيس الإذاعة محمد نوار بإضافة برامج باللغة الإسبانية لمدة ساعتين يوميا في بث البرنامج الأوربي في الشبكة الثقافية بالإذاعة المصرية. 

ورصدت أخبار ماسبيرو، ذلك: رغبة من قيادات الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين في تدعيم أواصر الصداقة والتعاون مع دول أمريكا اللاتينية وغيرها ممن تتحدث الإسبانية حيث يتخطى عدد تلك الدول التي تتحدث بالاسبانية الـ22 دولة وفي ظل العلاقات الوطيدة التي تجمع مصر حاليا بالكثير من هذه الدول كان لابد من التفكير في وضع اللغة الإسبانية في مكانة متميزة.

يُشار إلى أن إذاعة البرنامج الأوربي منذ إنشائها قبل سنوات طويلة تبث برامج بـ 6 لغات فقط، هي الإنجليزية بمعدل 13 ساعة يوميا، والفرنسية 7 ساعات، واللغات الألمانية والإيطالية والأرمنية واليونانية بمعدل ساعة لكل منها. 

علي جانب آخر، تلقى مسئولين شبكة الإذاعات الموجهة ردود أفعال عديدة وتواصل كبير من المستمعين الافارقة بدول مختلفة بعد نجاح تجربة بث الإذاعة المصرية في بروندي والتعاون مع الحكومة هناك ببث الاذاعات الموجهة على موجات اف ام وتغطية ذلك نطاق واسع في بروندي والدول المحيطة وتركيب ماسبيرو أجهزة هناك بالتنسيق مع السفارة بعد توفير حسين زين رئيس الوطنية للاعلام هذه المعدات.
Advertisements
الجريدة الرسمية