رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار ماسبيرو.. الصلح خير سهرة درامية على صوت العرب الليلة

 ماسبيرو
ماسبيرو
تضمنت أخبار ماسبيرو.. بث إذاعة صوت العرب في الثالثة إلا ربع بعد منتصف الليل، ولمدة 59 دقيقة، سهرة درامية بعنوان الصلح خير من تأليف فؤاد سعيد، وإخراج كمال سرحان، وبطولة إبراهيم الشامي، وتدور الأحداث حول غريب شاب يعمل في التجارة وسعياً للرزق يضطر لمغادرة قبيلته، ويذهب إلى إحدى القبائل ويرحب به شيخ القبيلة، ويتزوج ابنته ويأخذ غريب عروسة لإتمام مراسم الزواج في قبيلته. 


 ورصدت أخبار ماسبيرو.. انتهاء إدارات إذاعة صوت العرب من ترشيح الأعمال والسهرات الدرامية التي سيتم تقديمها خلال شهر فبراير القادم على موجات المحطة، حيث تعكف لمياء محمود رئيس الإذاعة على مراجعة كافة الأعمال والاختيار من بينها للبث في فبراير. 

وعلى جانب آخر، اعتمدت د. لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب خطة المحطة، اليوم الأحد 31 يناير الجاري، حيث يقدم برنامج صباح الخير حصاد الشهر، ويركز على عدد من الأحداث منها كأس العالم لكرة اليد، موجة البرد، تولي بايدن الرئاسة الأمريكية، دورة جديدة لمجلس النواب المصري، القمة الخليجية في العلا، مشروعات قومية في مصر.

ورصدت أخبار ماسبيرو توجيه لمياء محمود للبرامج بالتركيز على مناسبات وأحداث أخرى تمت خلال يناير، ففي برنامج أنا في انتظارك يتم بث فترة بعنوان: فأما الزبد فيذهب جفاءً وهي فترة مع المستمعين حول قيمة العمل الصالح ورسالة الإنسان في مجتمعه أمثال ( د/ عبلة الكحلاوي ) وغيرها من النماذج مثل ( د/ مصطفي محمود / وعلا غبور).

ويقدم برنامج نغم الشهر حلقة  المطرب كارم محمود ثم الحصاد الثقافي ويوضح أن وزارة الثقافة تتسلم ستة مسارح متنقلة إثراء الحياة الإبداعية في بروع مصر ثم الحديث عن وفاة الدكتور عصمت يحيي وورشة أبدأ حلمك لخلق جيل جديد من المبدعين وحافظي التراث الشعبي واستمرار نشاط قناة الثقافة على يوتيوب مع موجة كورونا الثانية وكذلك الحديث عن الراحل وحيد حامد. 
Advertisements
الجريدة الرسمية