رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار ماسبيرو.. الراجل الرابع والعنكبوت مسلسلات صوت العرب في فبراير

مبنى ماسبيرو
مبنى ماسبيرو
تضمنت أخبار ماسبيرو اعتماد د. لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب، خطة بث مسلسلات شهر فبراير القادم على موجات المحطة حيث تبدأ العروض في العاشرة والربع صباحا وبث مسلسل الرجل الرابع من تأليف ظافر الصابوني وإخراج زكريا شمس الدين وبطولة أمين الهنيدي، كرم مطاوع، صفاء أبو السعود وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول التكنولوجية الحديثة التي تستعملها الدول العظمي في الحروب. 


ورصدت أخبار ماسبيرو تقديم إذاعة صوت العرب أيضا في الرابعة والنصف عصرا يوميا مسلسل العنكبوت عن قصة مصطفى محمود وإعداد محمود الشوربجي وإخراج فؤاد شافعي، وبطولة حسن عابدين، مريم فخر الدين، عمر الحريري، جمال إسماعيل، مرسى الحطاب، محمد الدفراوي.

وتدور أحداث المسلسل عن طبيب مخ وأعصاب يعيش مع أخته التي لم تتزوج وتمارس عليه سلطته مما يدفعه أن يعيش حياته مع الحالات التي تتردد عليه في العيادة كما تشمل القائمة بث مسلسل أيام في حياة كوكب الشرق أم كلثوم تأليف وإخراج وجدي الحكيم ومسلسل الطاهرة من تأليف عبد العال كحيل وإخراج حسين أبو المكارم وبطولة كريمة مختار، محمد السبع، محمود الديني وتحكي قصة السيدة زينب بنت فاطمة الزهراء ابنة الرسول عليه الصلاة والسلام. 

وعلى جانب آخر قدم، برنامج تجليات صوفية الأسبوع قبل الماضي ومن تقديم آمال علام حلقة  بمناسبة ذكرى رحيل المنشد الكويتي مشاري العرادة من مواليد منطقة اليرموك محافظة العاصمة، درس فيها رياض الأطفال والابتدائية والمتوسطة، كما درس الثانوية في مدرسة الأصمعي بمنطقة قرطبة، ثم درس وتخرج في جامعة الكويت كلية الآداب قسم الفلسفة والتخصص المساند من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

ورصدت أخبار ماسبيرو، بدء مشاري العرادة في مجال النشيد وهو في سن الطفولة وكان أول إصدار شارك فيه عام 1995م وهو عبارة عن مجموعة أناشيد شعبية وتراثية، بعد ذلك استمر في المشاركة في المهرجانات داخل دولة الكويت وتسجيل مجموعة من التسجيلات الفردية، إلى أن شارك في أول ألبوم عام 1999م بعنوان المجددون مع مجموعة من المنشدين، ثم استمرت الإنتاجات الفنية والمشاركات المختلفة في المهرجانات داخل الكويت وخارجها المنشد مشاري العرادة مهتم بالمجال الفني والإعلامي والأدبي ومختلف الفنون الإسلامية والعالمية.  

كما له مشاركات في العديد من المهرجانات والمؤتمرات التي اهتمت بالنشيد والفن الإسلامي في الكثير من الدول فيما يقارب 20 مهرجانا واحتفال أوبريت وله في المجال الخيري ما يقارب 25 عملا تعاون فيها مع العديد من المؤسسات الخيرية والتطوعية.

Advertisements
الجريدة الرسمية