رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار ماسبيرو.. اعتماد خطة الإذاعات الموجهة في عيد الشرطة

 ماسبيرو
ماسبيرو
تضمنت أخبار ماسبيرو .. اعتماد بسمة حبيب رئيس شبكة الإذاعات الموجهة خطة للاحتفال بعيد الشرطة 25 يناير الجاري، حيث يبث البرنامج العبري فترة مصر الجديدة ويستعرض البرنامج الاحتفال بعيد الشرطة في ظل ما تشهدها مصر من تحديات مختلفة علي جميع الاصعدة وخاصة في ظل جائحة كرونا والعمل علي تحقيق التنمية الشاملة .


ورصدت أخبار ماسبيرو بث فترة عالم الثقافة واستعراض عدد من الانشطة التي تقوم بها وزارة الثقافة احتفالاً بذكري 25 يناير وعيد الشرطة حيث يشهد قصر الوادي الجديد وكذلك القصور والبيوت الثقافية التابعة له عدد من الانشطة التي تغطي هذه الذكري ثم فترة الاقتصادي والتنمية حيث يتناول  البرنامج اخر ما طرح مصلحة " سك العملة " التابعة لوزارة المالية خلال الايام القليلة المقبلة 3 ملايين جنية لعملات معدنية من فئة جنية تحمل شعار عيد الشرطة.

وفي سياق متصل تذيع  فترة عربي غرب  حديث خاص عن 25 يناير مع اذاعة اغاني تتناسب مع المناسبة وفي البرنامج الإيطالي عدة برامج يتم تطويعها للمناسبة منها حديث خاص ، نهاية الاسبوع، رئيس التحرير.

وعلى جانب آخر، تضمنت أخبار ماسبيرو تكليف محمد نوار رئيس الإذاعة مسئولين شبكة الإذاعات الموجهة خاصة في برنامج أفريقيا بضرورة توسيع حجم التعاون مع دول في القارة السمراء بمجال إعادك بث موجات الإذاعات الموجهة على ال FM بما يضمن القيام بدور المحطات وأهدافها الرائد في التواصل الجاد بين مصر وباقي دول أفريقيا وبلغات السكان الأصلية في هذه المناطق.

ورصدت اخبار ماسبيرو اهتمام حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بذلك المشروع وتوفير الدعم اللازم للإذاعة لاستكمال خطوات بدأت في بوروندي وغينيا ويسعى حازم عبد الوهاب مدير أفريقيا في الإذاعات الموجهة لتوقيع بروتوكولات أخرى من التعاون مع سفراء دول أفريقية متواجدون في مصر بما يدعم وصول الإذاعات الموجهة وكافة برامجها إلى جميع الدول الأفريقية عبر موجات الـ اف ام الأكثر انتشارا في العالم حاليا.

وفي وقت سابق تم توقيع اتفاق الشراكة بين الهيئة الوطنية للإعلام (قطاع الإذاعة) وRadio Culture FM لإعادة بث البرامج المصرية الموجهة باللغة السواحيلية إلى منطقة شرق ووسط أفريقيا.

ورصدت أخبار ماسبيرو بمقر السفارة المصرية في بوجمبورا، مراسم توقيع اتفاق الشراكة بين الهيئة الوطنية للإعلام (قطاع الإذاعة) وRadio Culture FM البوروندية لإعادة بث البرامج المصرية الموجهة باللغة السواحيلية إلى منطقة شرق ووسط أفريقيا من بوروندي.

ووقع نيابة عن الجانب المصري السفيرة د.عبير بسيوني رضوان، سفيرة مصر لدى بوروندي.

وقامت مديرة إذاعة Radio Culture FM البوروندية بالتوقيع عن الجانب البوروندي  مساعد وزير الاتصالات والإعلام البوروندي.   وقد أعلنت السفيرة المصرية بدء عملية شراء المعدات والأجهزة اللازمة لبدء البث فورا – ولأول مرة- ليس من القاهرة فقط كما اعتدنا من الإذاعات الموجهة منذ عام 1953 ولكن من دولة بوروندي الشقيقة - للبرامج المصرية الموجهة باللغة السواحيلية إلى منطقة شرق ووسط أفريقيا من بوروندي، وهي تجربة جديدة ورائدة تسعى الإذاعة المصرية إلي نشرها لمزيد من التواصل بين مصر وأشقائها في إفريقيا خاصة دول حوض النيل العظيم.
الجريدة الرسمية