رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار ماسبيرو.. احتفال شبكة البرنامج العام بعيد الحب

ماسبيرو
ماسبيرو
Advertisements
 تضمنت اخبار ماسبيرو اعتماد محمد نوار، رئيس الإذاعة، خطة إذاعة البرنامج العام برئاسة إيمان عليان للاحتفال بعيد الحب، حيث أعدت الشبكة خطة متكاملة تذاع يوم الأحد 14 فبراير الجاري، تماشيا مع الاحتفال على مستوى العالم، ففي فترة الصباح مداخلات هاتفية حول الحب بمعناه الشامل، حب العمل، حب الخير وإتقان الأعمال التي تبني البلاد. 


ورصدت اخبار ماسبيرو توظيف فترة "مصر لحظة بلحظة" لهذه المناسبة بحيث يتم التعبير عن أسمى تجليات في إنجاز المهام والأعمال ذات الصلة بمصالح المواطنين وإبراز أعظم تجليات الحب من أجل الوطن.

 
وفي "مساء الخير يا مصر" تعلو أصداء الاحتفال بهذا اليوم بالتفاعل حواريا مع الشباب وتعميم التواصل مع إبداعاتهم، وتذاع فليرات مناسبة مع إذاعة فقرات ربط مناسبة وأغنيات مناسبة، في الحب الذي نرجوه ثم فترة "حديث الصباح"، تحت عنوان "جائزة الحب الإلهي" لفضيلة الدكتور طه أبو كريشة من كبار علماء الأزهر الراحلين. 

برنامج خاص باسم "عيد الحب لقاءات"، إعداد وتقديم صفاء حجازي.. ووفاء زكريا.. ويتضمن أغنيات "الحب جميل" لليلى مراد.. "خلاص يا دنيا" لهدى سلطان.. "الحياة حلوة" لفريد الأطرش.. " بالأحضان" لعبد الحليم حافظ.. "مصر أم الدنيا" لهاني شاكر.
 

وتشمل الخطة بث فترة "كلمات من الحب"، تقدمها د. ماجدة الصياد الكاتبة والباحثة في شئون الأسرة و"عيلة مرزوق" وحلقة خاصة عن عيد الحب، ثم فترة "ربوا أولادكم بالحب"، ولقاء تقدمه د. شيماء عراقي استشاري الصحة النفسية والإرشاد النفسي ومستشارة الإرشاد الأسري وتعديل السلوك. 

كما تضم القائمة فترة "أمثال شعبية" في تراثنا عن الحب.. لقاء مع د. سميح شعلان أستاذ العادات والتقاليد بأكاديمية الفنون، وفترة "بالهنا والشفا" مع الشيف أحمد أبو زيد وأنواع مأكولات تبعث السعادة.. 
الحب مصدر الطاقة الايجابية.. لقاء يقدمه د. سها عيد خبيرة الطاقة. 

وعلى إذاعة الكبار فترة مفتوحة "الحب على أوتار الكبار"، وتتناول معاني الحب والعطاء بمعناه الشامل للوطن والمجتمع والأسرة.. وتستضيف الكاتبة والروائية سمر نور وبركات صفا نائب رئيس شعبة لعب الأطفال والهدايا بغرفة القاهرة التجارية والفنانة ندى محمود علام ليسانس آداب اجتماع من ذوي القدرات الخاصة، ثم 
فترة مفتوحة "علمني الحب"، وتتناول خبرات كبار السن في الحفاظ على الرباط المقدس للأسرة، وتستضيف أ. د. هدى زكريا أستاذ علم الاجتماع ود. هبة الشاذلي مدرس طب وصحة المسنين وعلوم الإعمار بجامعة عين شمس. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية