Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أحمد عزمي: حفظ القرآن وراء نجاحي في التمثيل | فيديو

ثقافة وفنون

محمد طاهر أبو الجود

قال الفنان أحمد عزمي إنه دخل عالم التمثيل في سن الـ12 عامًا موضحا أن المسلسل الإذاعي "شقائق النعمان" بطولة الفنان والمخرج جلال الشرقاوي والفنان عزت العلايلي، شهد الظهور الحقيقي له.

وأضاف خلال حديثه بقناة "صدى البلد" أنه بعد مشاركته في مسلسل "شقائق النعمان" كانت لديه رغبة قوية في الاستمرار في عالم التمثيل وحلم بدخول المعهد العالي للفنون المسرحية بعد حصوله على الثانوية العامة.

وتابع: "شاركت في بوجي وطمطم مع الأستاذ رحمي والبرلمان الصغير بفضل إجادتي للغة العربية"، لافتًا إلى أن والدته الراحلة كانت تركز معه هو وأشقائه على حفظ القرآن الكريم قبل الالتحاق بالمدرسة، وكان القرآن يتلو في المنزل طوال اليوم.

وأكد أن حفظه القرآن الكريم ساعده في إتقان اللغة العربية وهو ما دعم تواجده بشكل جيد في عالم التمثيل.

وكان الفنان أحمد عزمي تحدث عن أحد المواقف التي جمعته بالفنان أشرف زكي قبل توليه منصب نقيب الممثلين، حيث كان وقتها يشغل منصب أمين صندوق النقابة إلا أنه كان دائما يدافع عن حقوق زملائه.

وقال عزمي إنه أثناء دراسته بالفرقة الأولى بمعهد الفنون المسرحية، كان يشارك في بطولة أحد الأعمال الدرامية، بجانب مشاركته في بطولة عرض مسرحي يعرض كل ليلة، وكان وقتها يحافظ على مواعيد المسرح والتصوير في وقت واحد، إلا أنه فوجئ بمدير الإنتاج يخبره بضرورة البقاء في لوكيشن التصوير حتى المساء لأنه سوف يتم تصوير بعض المشاهد الليلية وهو بطل هذه المشاهد، فأخبره عزمي أن ذلك مستحيل لأنه مرتبط بمواعيد المسرح، وفي حالة عدم ذهابه للمسرح سيتم إلغاء العرض، وهذا بمثابة كارثة. 

ومع إصرار مدير الإنتاج ترك أحمد عزمي اللوكيشن وذهب إلى المسرح، ليفاجأ باتصال منتج العمل الذي وجه إليه الشتائم والسباب وأغلق في وجهه الهاتف، ليتصل وقتها بأشرف زكي وهو يبكي ويحكي له ما حدث. 

وتابع عزمي أنه بعد ساعات قليلة فوجئ باتصال من المنتج الذي اعتذر له أحر الاعتذار، وتلقى بعدها مكالمة من أشرف زكي الذي قال له خلالها: "يا أحمد يا عزمي؛ احنا معندناش ممثل بيتهان ولا حد يقدر ييجي على كرامته".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements