رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد الكحلاوي يبدع في حفل تكريم والده بأغنية "لاجل النبي" | صور

أحمد الكحلاوي
أحمد الكحلاوي
أحيا المنشد أحمد الكحلاوي، حفل تكريم والده على خشبة مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، بالعديد من الأناشيد والمدح النبوي، وسط حضور العديد من الفنانين، الذين حرصوا على المشاركة في الحفل الذي نظمته وزارة الثقافة لتكرم الفنان محمد الكحلاوي.


إحياء الحفل

وقدم الكحلاوي، العديد من الأناشيد الدينية، بجانب مجموعة أخرى من المديح النبوى والأغاني الدينية التي تعتبر من أشهر ما تغنى به والده الفنان الغائب الحاضر محمد الكحلاوى، وجاء أبرزها أغنية "لاجل النبي".


وحرص المنشد أحمد الكحلاوي، على إهداء وزارة الثقافة بعضا من مقتنيات والده المطرب الراحل محمد الكحلاوي، لتنضم إلى كنوز متحف المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، وتتمثل في آخر عباءة ارتداها والسبحة الخاصة به، كما أهدى المركز للحضور، كتيب عن المسيرة الإبداعية للفنان محمد الكحلاوى.


تكريم محمد الكحلاوي
ويكرم المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق، اسم الفنان الكبير شيخ المداحين محمد الكحلاوى، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.


ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وحرصًا من وزارة الثقافة على تكريم رواد ورموز عالم الفن، الذين آثروا الحياة الفنية بأعمالهم، وتحت إشراف قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال.


وجاء حفل التكريم ضمن فعاليات الليلة العاشرة لبرنامج "هل هلالك" الذي ينظمه قطاع شؤون الإنتاج الثقافى للعام الخامس على التوالى، وتتضمن الليلة حفل غنائى يشدو فيه مداح الرسول الدكتور أحمد الكحلاوى، بمجموعة من أغانيه الدينية، إلى جانب مجموعة أخرى من المديح النبوى والأغانى الدينية تعد من أشهر ما تغنى به والده الفنان الغائب الحاضر محمد الكحلاوى، وذلك بمصاحبة فرقته الموسيقية.


برنامج هل هلالك
واستهل البرنامج أولى فعالياته يوم الإثنين، في السابع من شهر رمضان، والذي وافق 19 أبريل الجاري بحفل للفنانة فاطمة محمد علي وفرقتها الموسيقية، ويختتم فعالياته في 21 رمضان الموافق 3 مايو المقبل بحفل للفنانة أميرة رضا.


احتفالية العاشر من رمضان
وشهد البرنامج احتفالاً كبيراً بذكرى حرب العاشر من رمضان، يوم الخميس الماضي، تم خلاله تكريم مجموعة من رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في الحرب المجيدة، وعدد من نجوم الفن الذين شاركوا في أعمال وطنية، ومنهم الفنانة نادية الجندي.


وتزامناً مع هذه الاحتفالية تم افتتاح معرض "انتصارات العاشر من رمضان في الوثائق المصرية" الذي تنظمه دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وذلك بقاعة آدم حنين للمعارض بمركز الهناجر للفنون.

تكريم اسم محمد الكحلاوي
وأشار خالد جلال إلى أن "هل هلالك" هذا العام يستضيف تكريم المركز القومي للمسرح التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، لاسم الفنان الكبير محمد الكحلاوي، و يحييه الفنان الكبير أحمد الكحلاوي وذلك في إطار خطة تكريم الرموز الفنية التي أثرت الوجدان المصري والعربي.

عروض فنية واستعراضية
وأضاف أن عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة" من المقرر تقديمه يومياً قبل الفقرات الفنية، حرصاً على إسعاد الجمهور بكافة أطيافه من أجيال الشباب والأطفال والكبار، وذلك إلى جانب عروض السيرك القومي.

وأشار "جلال" إلى تقديم عروض فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرقة الإنشاد الديني وأنغام الشباب والفرقة القومية للموسيقى الشعبية والتي تتبع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، ضمن برنامج "هل هلالك".
الجريدة الرسمية