رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز 5 تصريحات لعزت العلايلي في "صاحبة السعادة".. وماذا قال عن سعاد حسني

عزت العلايلي
عزت العلايلي
استضافت الإعلامية إسعاد يونس في حلقة برنامجها صاحبة السعادة أمس الفنان عزت العلايلي وروى أنه كان يستمتع بالأمسيات التي يحضرها أثناء تصويره فيلم الأرض، واصفًا إياها بأنها من أجمل لحظات حياته، لأنهم كانوا يحكون فيها الشعر والسياسة والفن مع مجموعة كبيرة من الفنانين والصحفيين.



وأضاف العلايلي خلال استضافته ببرنامج "صاحبة السعادة" المذاع على قناة " dmc" تقديم الإعلامية إسعاد يونس، أنه كان يعيش قضية الأرض التي تعبر عن الوطنية، بعد النكسة التي تعرضت لها مصر في عام 1967.

وأشار إلى أنه عند تصوير مشهد سقوط الجاموسة في الساقية بالفيلم في شهر طوبة، طلب من أحد الفلاحين أن يقيس له عمق المياه داخل الساقية وأعطاه جنيها، وبعدها بفترة رجع إليه الفلاح ورد إليه الجنيه أخذه منه وقال له "دي المياه تلج يا بيه وكلها ديدان، ولو هتنزل يبقى عليه العوض. 




وأضاف: "ما بقتش عارف أعمل إيه ولقيت يوسف شاهين ماسك زجاجة وبينقط في الميه قلت له إيه ده يا جو، قال لي ده مطهر من الديدان".

وتابع: "مشهد الجاموسة في الفيلم استمر تصويره أكثر من نصف يوم، ولكن بالرغم من ذلك استطعنا إخراج البقرة من الساقية".

وأوضح أنه تحدث إليه يوسف شاهين ذات يوم وقال له بأن محمود ياسين تعاقد على تمثيل فيلم "نحن لا نزرع الشوك"، وهذا ما جعله يرفض القيام بتمثيل أي أفلام أخرى غير فيلم الاختيار لصعوبة الأدوار التي يحتوي عليها، مشيرًا إلى أنه تحايل على يوسف شاهين بأن يقوم بتمثيل الفيلمين معًا، وسط رفضه القاطع لهذا الأمر.

وتابع: "وقال لي بعد كده لو أنت مش هتمثل الفيلم ده يبقى خلاص هلغي فكرة الفيلم خالص، وده خلاني اضطر للتمثيل فيه، وتعرضت بعدها لاتهامات عديدة بأنني السبب في عدم دخول محمود ياسين الفيلم والتمثيل فيه".

 مضيفًا أن السينما سوف تحظى بمستقبل باهر خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الانتهاء من جائحة كورونا التي كان لها تأثير كبير على صناعة السينما في مختلف دول العالم. 


وأضاف "العلايلي" خلال استضافته ببرنامج "صاحبة السعادة" المذاع على قناة "dmc" تقديم الإعلامية إسعاد يونس، أن المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي، لها خبرة كبيرة، ولكنها لم تخض التجارب السينمائية بشكل كبير، إلا أنها عندما تحملت مسئولية فيلم "إيلات"  كان عندها وعي عالٍ بالخطوة التي تخوضها لأنها سوف تعمل في مجال حساس ولن يتم السماح بوجود أي أخطاء فيه، بجانب أبعاده التاريخية والسياسية والاجتماعية، وبالرغم من ذلك استطاعت أن تصل إلى الجماهير بهذا العمل الكبير ونجاحه المميز.

وتابع: الدافع الوطني لدينا والمسئولية التي تحملناها جعلتنا نقوم بالعمل في فيلم إيلات وتقديم كافة المشاهد باحترافية حتى تصل إلى الجماهير حقيقة هذه العملية التي نفذتها القيادة المصرية في العمق الإسرائيلي واستطاعت من خلاله إحداث العديد من الأضرار الفادحة في صفوفه.

وترصد فيتو أبرز 5 تصريحات لعزت العلايلي والتي منها قوله. 


1 _مشاركتي في مسلسل "بنت الحتة" كان عنصرا من عناصر شهرتي في مجال السينما، وكانت أولى بداياته في الظهور والشهرة منذ مدة كبيرة.

2_ يوسف شاهين حضر إلى منزلي لإقناعي بالمشاركة في بطولة فيلم الأرض 

3_ دفعت 2 جنيه لفلاح لكي يقيس عمق المياه في مشهد الساقية بفيلم الأرض 

4_ السينما لها مستقبل باهر بعد انتهاء جائحة كورونا 

5_ مشهد إنقاذ الجاموسة في فيلم الأرض استغرق تصويره نصف يوم 

وكان عزت العلايلي أكد في تصريحات سابقة أن الفنانة الراحلة سعاد حسني كانت صديقة مقربة للغاية من زوجته الراحلة وكانت مخزن أسرار السندريلا وتعرف كل تفاصيل حياتها نظرا لأن الأخيرة كانت تروي لها كل شيء. 
Advertisements
الجريدة الرسمية