رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز تصريحات محمد منير مع صاحبة السعادة

محمد منير فى صاحبة
محمد منير فى صاحبة السعادة
تصدر اسم الفنان محمد منير فى الساعات الماضية، تريند "جوجل"، وذلك بعدما حل ضيفا على الفنانة إسعاد يونس، في برنامج «صاحبة السعادة»، المذاع عبر فضائية «dmc»؛ إذ تحدث «الكينج» عن قصة كفاحه الطويلة، ونجاحه ومسيرته الفنية وأصدقائه، في لقاء ظهر خلاله وفي رأسه بعض الشعر الأبيض


فى هذا السياق، ترصد "فيتو" فى السطور التالية، أبرز التصريحات الذى أدلي بها منير.

«مصروفي كان 10 قروش»

كشف منير فى تصريحاته كواليس بداياته الفنية، مشيرًا إلى أنه قرر الانتقال من أسوان للقاهرة ليدرس في كلية الفنون التطبيقية وكان يحصل على مصروفه من شقيقه الأكبر فاروق الذي وصفه بأنه رفيق مشواره «أخويا فاروق اللي عبرت بيه وهو اللي خلاني أعبر البحر المتوسط  اللي كان مشكلتنا ولقيت هناك أصدقائي الشاب خالد وماني وكانوا فرحانين بيا لأنهم بيتكلموا عربي حتى النجم الألماني الكبير عادل الطويل قابلته وأبوه مصري وأمه تونسية وأنا عبرت البحر المتوسط لأنه كان مأزق وأنا معبرتش البحر المتوسط عشان أهاجر لكن عبرته عشان أقول أنا محمد منير المغني اللي فيا تراب مصر وريحة مصر ونيل مصر وطمي مصر».



وأكد منير خلال لقائه مع إسعاد، أنه فور وصوله للقاهرة كان والده يرسل له 3 جنيهات كمصروف شهري بمعدل 10 قروش يوميًا، مضيفًا «كان عندي أبونيه أتوبيس 1 اللي بيروح من أم المصريين للجيزة وكنت بطلعه بـ50 قرشا عشان أنا طالب وكان زملاتي بيحبوني قوي ولما وصلت بكالوريوس فنون تطبيقية قعدت 3 سنين في البكالوريوس عشان أجل الجيش».


وأوضح منير، أنه التحق بالخدمة العسكرية وكان ضمن دفعته حسين الإمام وعلي الحجار وعمر فتحي وحسين كمال وأنهى خدمته العسكرية والتحق بعدها بفرقة النيل جاردن مع الفنان الراحل عزت أبوعوف وفرقة المصريين، معتبرا أن هذا هو جيله.


وأشار منير إلى أن شقيقه الراحل فاروق كان المترجم الخاص به في جولاته في أوروبا، وكان يعتبره المرشد السياحي الخاص، لافتًا إلى أنه تم ترشيح شقيقه ليكون المرشد السياحي لوزير الدفاع الأمريكي واعترضت جهات أمنية بسبب ارتدائه للجلابية وعمله كمرشد ورد قائلا «الشبشب اللي أنا لابسه ده تمنه 600 مارك والعمة دي قماش سويسري والخاتم عيار 24»، لافتًا إلى أنه كان «أنيق وشيك».


وتابع «بنربي ولادنا كويس وبنعلمهم يشاركوا في الانتخابات وأنا علمتهم الموضوع ده عشان وطنهم أولا وعشان عمك أو خالد محمد منير»، مضيفًا «أنا ليا 18 حفيد وآخر سلسلة العيلة بيدرسوا في أرقى جامعات كندا ومنهم إيمان بتعمل دكتوراه في أيرلندا عن الصيدلة الفندقية»، مؤكدًا أنهم يزورونه من فترة للأخرى ويرسل لهم أموالا أحيانًا «ببعت لهم فلوس 500 دولار أو 1000 دولار كل فترة».

وحل الفنان محمد منير ضيفا على الفنانة إسعاد يونس، في برنامج «صاحبة السعادة»، المذاع عبر فضائية «dmc»؛ إذ تحدث «الكينج» عن قصة كفاحه الطويلة، ونجاحه ومسيرته الفنية وأصدقائه، في لقاء ظهر خلاله وفي رأسه بعض الشعر الأبيض، وهذه التصريحات نرصدها لكم كما يلي:


«42 سنة من الكفاح عشان الأجيال الجديدة ماتستعجلش المشوار، ووقفت ووقعت وقمت تاني، وكل الأيام بتبقى مضطربة ما بين النجاح العظيم والفشل، ولو مدقتش الفشل مكنتش حسيت بطعم النجاح، ولو مدقتش النجاح مكنتش عرفت الاستمرارية وشفت المستقبل».


«جمهوري كانوا 500 وأنا ابن لكل الشعب المصري»

وقال الكينج :«كان عندي جمهور 500 واحد نصهم من بيتي وأصحابي المنتجين وأسرهم والفنانين، وكنا قليلين، والنهاردة أنا بغني وابن لكل الشعب المصري وده مشوار عشان الأجيال الجديدة عشان تنتبه، والمشوار كان معاناة». 

واستكمل «كل فنانين مصر زاروني في الفترة الأخيرة بس روح إخواتي موجودة ومقدرش أعمل أي موبقات مقدرش أغضب ربنا مقدرش أعمل أي حاجة».



«لما وصلت محطة رمسيس قولت أنا هبقى شيء مهم»

وقال أيضاً منير ضمن تصريحاته «لما وصلت محطة رمسيس قولت أنا هبقي شيء مهم في البلد ومطرب كبير وذو شأن كبير في التمثيل والغناء، وزي ما عاهدت أبويا».




وتابع «أنا أحسن وقوي وقوي بيكم وبالناس اللي بيحبوني، وأنا عايش بنفسكم وبتنفسكم وبألتراس محمد منير وبكل محبي محمد منير، وأكيد اتعلموا من محمد منير درس مهم هو حب الوطن».

ووجه منير رسالة قائلاً «رسالة بقولها للأجيال الجديدة حبوا وطنكم ووطنك لو حبيته هيديلك وقيادته هتديلك وشعبك المصري».


وأضاف : «مصر بالنسبة لمحمد منير المطرب هي سيد درويش ومحمد عبدالوهاب والسنباطي وكمال الطويل وبليغ حمدي، ومحمد قنديل ومحمد عبدالمطلب وشفيق جلال وأحمد غانم وأحمد عدوية، وفي الآخر عمرو دياب ومحمد منير». 

Advertisements
الجريدة الرسمية