رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرزهم أندرا داي وهوبكنز.. قائمة المكرمين بمهرجان The Palm Springs السينمائي

أندرا داي
أندرا داي
بالرغم من استمرار انتشار فيروس كورونا فقد أعلن منظمو مهرجان The Palm Springs السينمائي الدولي عن معاده الرسمي وتقرر أن يُقام في 22 إلى 28 يونيو المقبل.


كما تم الإعلان عن قائمة المكرمين بالمهرجان هذا العام ،و أبرزهم: أندرا داي التي ستحوز على جائزة الأداء المتميز عن دورها في فيلم The United States vs. Billie Holiday والذي أدت فيه دور بيلي هوليداي.

وقال رئيس المهرجان عن أندرا: "إنها أعادت شخصية هوليداي وصوتها الرائع إلى الحياة  من خلال عمل يسلط ضوءاً جديداً على دور الحكومة الأمريكية في السعي لإسكات أسطورة محلية".


وتابع رئيس المهرجان هارولد ماتزنر في بيانه وقال بما معناه: "في فيلمها المثير للإعجاب وأول دور رئيسي لها يشرفنا أن نكرمها بجائزة الأداء المتميز".

كما تم الإعلان عن تكريم ريز أحمد بجائزة Desert Palm Achievement وذلك عن دوره المتميز في فيلم Sound of Metal الذي جسّد فيه شخصية روبن، الموسيقي الذي فقد سمعه وكان عليه أن يتعامل مع هذه الحقيقة الجديدة، وأعلنت إدارة المهرجان عن تكريم انتوني هوبكنز بجائزة Career Achievement عن دوره في فيلم The Father.



ومن المقرر أن يتم تكريم كاري موليجان بجائزة النجمة الدولية لهذا العام وذلك عن دورها المتميز في فيلم Promising Young Woman ، ومن بين المكرمين أيضاً جاري أولدمان الذي لعب بطولة فيلم Mank وسيحوز جائزة Chairman Award لهذا العام.

وقال رئيس المهرجان : "لقد لعب جاري أولدمان دوره باحتراف في الفيلم الذي يتابع رحلة الكاتب هيرمان خلال مشاركته في كتابة سيناريو Citizen Kane، ويسعدنا بأن نكرّم أحد أعظم ممثلي هذا الجيل بجائزة الرئيس".


أما عن مفاجأت المهرجان لهذا العام.. تقرر للمرة الأولى تكريم مخرجة بجائزة مخرج العام ضمن جوائز مهرجان The Palm Springs السينمائي الدولي، إذ سيتم تكريم كلوي زهاو المخرجة الصينية عن فيلمها Nomadland وهو الفيلم الذي تم ترشيحه لعدد من الجوائز، آخرهم ترشيحه لحصد جولدن جلوب 2021.
Advertisements
الجريدة الرسمية