الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

آخر ظهور للروائي بهاء عبد المجيد قبل وفاته بكورونا | فيديو

ثقافة وفنون 589
بهاء عبد المجيد

سارة عبد المجيد

رحل الدكتور والروائي بهاء عبد المجيد، مساء أول أمس الأحد، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا الوبائي، تاركًا محبة كبيرة واحترام داخل الأوساط الثقافية.

ولآخر أشهر حياته كان يحاول "بهاء عبد المجيد" التواصل بشتى الطرق مع جمهوره برغم فترات الحجر والحظر المنزلي، ومثل آخر ظهور له من خلال مبادرة وزارة الثقافة "اقرأ معانا"، وقدم خلالها مقطعا من روايته "القطيفة الحمراء" الصادرة عن منشورات إيبيدى للنشر والتوزيع في فبراير 2020، عبر يوتيوب.



وقدم عبد المجيد العديد من الأعمال الأدبية طوال مشواره، وحصل عام 2000 على درجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي وعنوانها: "تطور التيمات الأدبية في أعمال شيمس هيني الشعرية" من قسم اللغة الإنجليزية – كلية التربية – جامعة عين شمس، كما عمل أستاذ زائر بجامعة أكسفورد.

يشار إلى أن آخر ما صدر للكاتب الراحل رواية تحت عنوان "القطيفة الحمراء" وقال  بهاء عبد المجيد بها: "مَدْرَسَتُنَا واسعة، تتوسَّطُها شجرةٌ كبيرةٌ، كُنَّا ندورُ حولَها، وتُشْبِهُ الشَّجَرة المُحَرَّمَة، وأحيانًا الشَّجَرة المَلْعُونة بفروعها الطويلة الممتدة المتعرِّجة، أحيانًا أنظرُ إليها، وأتخيلُها بشرًا يتعذبون أو أطفالًا يتعلَّقون بفروعها المتدلِّية".اضافة اعلان