رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آخر صورة التقطت للمنتصر بالله قبل وفاته

المنتصر بالله
المنتصر بالله
لا يعرف الكثيرون علاقة الحب والتقدير التي كانت بين الفنان الراحل المنتصر بالله والسيناريست وليد يوسف، حيث اعتاد وليد يوسف التردد على منزل المنتصر بالله لزيارته والاطمئنان على حالته الصحية. 


وكشف السيناريست وليد يوسف عن آخر صورة جمعته بالمنتصر بالله قبل وفاته بعدة أشهر، وظهر المنتصر بالله هو يجلس داخل منزله وتبدو عليه علامات السعادة. 

وكتب السيناريست وليد يوسف مسرحية كوميدية كان من المفترض أن يشارك المنتصر بالله في بطولتها رغم مرضه، إلا أن حالته الصحية لم تسمح له بذلك، بالرغم من نصائح الأطباء لابنته بضرورة إخراجه من حالته النفسية التي سيطرت عليه بسبب المرض.

كان الفنان المنتصر بالله يعاني طيلة السنوات الماضية أمراضا عدة بدأت بالجلطة التي تعرض لها في عام 2008، وقضت على مسيرته الفنية بشكل واضح.

بعدما اضطر إلى تقديم الأدوار البسيطة والصغيرة لعامين، قبل أن تتوقف المسيرة بشكل كامل في عام 2010 بمشاركة بسيطة بأحد المسلسلات التلفزيونية.




المنتصر بالله الذي قدم العديد والعديد من الأدوار الكوميدية، وكانت له بصمة حقيقية في عدد من الأعمال أبرزها "يا تحب يا تقب" و"أرابيسك" و"ضد الحكومة" و"الشيطانة التي أحبتني".

إلا أن تسمية الفنان الراحل كانت وراءها قصة لا تصدق، ذكرها هو بنفسه في لقاء سابق، مؤكدا أن عائلته التي تنحدر من صعيد مصر، كان لها عادات خاصة.

وحينما رزق والده بابنه الأول أسماه "عزت" لكنه بعد عام واحد توفي، ثم رزق الأب بابن آخر أسماه "عزت" لكنه توفي بعد عامين، وهو ما حدث مع الثالث أيضا.

ما جعل والده يناجي ربه قائلا "هو أنا كل ما أجيب ولد تاخده.. انت بتحب ولادي للدرجه دي"، ووعد ربه أنه في حال رزق بطفل جديد سيضع اسم الله في اسمه.

فرزقه الله ولدا آخر فأطلق عليه اسم "المعتز بالله" خاصة وأنه كان يرغب في إطلاق اسم "عزت" على أحد أبنائه، وبعدها رزق بطفل آخر فشعر بأن الله نصره، لذلك أطلق عليه اسم "المنتصر بالله".

مشيرا إلى أن والده بعدها رزق بـ "المحفوظ بالله" و"نعمة الله" و"المحفوظة بالله" و"إكرام الله"، ليداعب بعدها الحضور قائلا "الوحيد اللي مجاش هو أعوذ بالله".
Advertisements
الجريدة الرسمية