رئيس التحرير
عصام كامل

آخر تطورات الحالة الصحية للمذيع الأمريكي«لاري كينج» بعد إصابته بكورونا

لاري كينج
لاري كينج
أصيب المذيع الأمريكي الشهير لارى كينج بشبكة الـ CNN بفيروس كورونا، البالغ من العمر 87 عاما، حيث تم نقله إلى إحدى المستشفيات بلوس أنجلوس، فيما كانت جنوب كاليفورنيا واحدة من الأماكن التي شهد أكبر حالات الإصابة بفيروس كورونا بالولايات المتحدة الأمريكية. 


وحسب تقارير «إيه بي سي نيوز»  إن كينج،  دخل المستشفى  منذ أكثر من أسبوع، لم يتمكن أبنائه الثلاثة من زيارته بسبب البروتوكولات في المستشفى.

ويواجه لاري كينج المصاب بمرض السكري من النوع 2، سلسلة من المشكلات الطبية بما في ذلك العديد من النوبات القلبية وجراحة المجازة الخماسية، كما أن لاري كينج كان كشف سابقاً في عام 2017 أنه مصاب بسرطان الرئة وخضع لعملية جراحية ناجحة لعلاجه،خضع لعملية جراحية في عام 2019 لمعالجة الذبحة الصدرية، الأمر الذي يصعب نسب تعافيه من فيروس كورونا الوبائي بسهولة حسب آراء الأطباء.

الجدير بالذكر أنه ألهمته مشكلاته الطبية الخاصة لبدء مؤسسة Larry King Cardiac Foundation، وهي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى مساعدة أولئك الذين ليس لديهم تأمين صحي على تحمل تكاليف الرعاية الطبية.
 
يشار إلي أن قدم لاري كينج برنامج "Larry King Live" على قناة CNN لمدة 25 عامًا، حيث أجرى مقابلات مع المرشحين الرئاسيين والمشاهير والرياضيين ونجوم السينما والأشخاص العاديين.


و كان قد قرر لاري كينج التقاعد والإعتزال عام 2010 بعد تسجيل أكثر من 6000 حلقة من العرض، لكنه لم يستطع البقاء بعيدًا عن موجات الأثير لفترة طويلة، وعاد مرة أخري في عام 2012، أصبح مقدماً لبرنامج "Larry King Now" ، وهو برنامج يُعرض ثلاث مرات في الأسبوع على Ora TV، وهي شبكة رقمية .
الجريدة الرسمية