رئيس التحرير
عصام كامل

آخرها إلغاء حفل سعد لمجرد.. مواقف تثبت قوة تأثير السوشيال على الفن وأهله

سعد لمجرد
سعد لمجرد
قرر مسرح "كايرو شو" إلغاء حفل المطرب المغربي سعد لمجرد بالقاهرة وذلك بعد حملة هجوم شديدة تعرض لها على مدار الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب استضافته للفنان المغربي الذي تم اتهامه في قضايا اغتصاب.


وقد اكتفت إدارة المسرح بحذف الدعاية الخاصة بحفل لمجرد وأيقونة حجز التذاكر احتراما لرغبة الجمهور الذي اعترض على إقامة الحفل على مواقع التواصل الاجتماعي.


ولم يكن هذا الموقف هو الوحيد الذي يثبت مدى قوة وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي في اتخاذ الكثير من القرارات التي تتعلق بالفن وأهله، فهناك مواقف أخرى أبرزها: 

لما كنا صغيرين
أثار بوستر مسلسل “لما كنا صغيرين” الذي يقوم ببطولته ريهام حجاج وخالد النبوي ومحمود حميدة، في أبريل الماضي حالة من الجدل والغضب وذلك بسبب تصدر ريهام حجاج للبوستر وخلفها يقف الفنان ذو التاريخ الكبير محمود حميدة والفنان المبدع خالد النبوي.

ولقد جاء غضب الجمهور لكون ريهام لا تملك التاريخ الفني الذي يجعلها تتصدر المشهد على حساب نجمين كبيرين بحجم النبوي وحميدة لديهما تاريخ كبير من قبل أن تفكر ريهام في دخول مجال السينما، وهو ما جعل البعض يهاجم صناع المسلسل بسبب البوستر.

وبعد الكثير من المنشورات الرافضة تم تعديل البوستر الرسمي للمسلسل حيث تراجعت ريهام حجاج إلي الخلف في البوستر الرسمي ، بعدما كانت تتصدر الملصقات الدعائية.


الراقصة ليندا
بعد طرح المطرب مصطفى شوقي أغنية جديدة على طريقة الفيديو كليب حملت عنوان "ضارب عليوي" على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، تم مهاجمته على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب رقصة أدتها الراقصة ليندا، وبالفعل تحت ضغط الجمهور تم حذف مشاهد الراقصة وتم طرح الأغنية بدون رقصتها.

الجريدة الرسمية