Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"المصرية اللبنانية" تصدر طبعة ثالثة من رواية "القداس الأخير" لـ ولاء كمال

ثقافة وفنون IMG_20210214_190959
رواية القداس الأخير

محمود سعيد

أصدرت الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع، طبعة ثالثة من رواية "القداس الأخير" للروائي ولاء كمال، حيث من المقرر أن تطرحها الدار بمنافذ ومكتبات بيع إصداراتها.

ومن أجواء الرواية: "كنت مسحورًا بكل ما قالته، وبهيئتها، وميلادها الجديد.. كل ذلك جعلني أراها قديسةً أو ملاكًا.. تتماهى في نظري مع ماري العذراء التي رأيتها آلاف المرات في اللوحات.. الآن كانت أمامي ماري التي تخصني، التي تنتمي لي.. لم أكن أدرك لحظتها بأنها لم تكن العذراء.. ولكنها كانت الأخرى.. المجدلية".

وبعد صدمة عنيفة يرحل الراوي إلى عدة دول أوروبية، وفي كل مرةٍ تحط به الطائرة يحاول إعادة تركيب الماضي كقطع أحجيةٍ تستعصي على الفهم، وكأنه كان يعيش في غيبوبة طوال حياته يجهل من هو، ويجهل حقيقة أقرب الناس إليه.




وولاء كمال كاتب ومترجم مصري ولد في المملكة المتحدة عام 1984 واستقر في مصر عام 2000، درس في جامعة عين شمس وحصل على شهادة البكالوريوس في الآداب، قسم الإعلام، وبعدها بسنوات درس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة تخصص الترجمة وبعدها التحق بأكاديمية فنون وتكنولوجيا السينما لدراسة الإخراج السينمائي وكتابة السيناريو.

وفي عام 2017، نشر كمال أول رواية له "سكون" عن دار سما للنشر والتوزيع والتي استغرقت خمس سنوات لإتمامها وصدرت في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48،  ثم نشر روايته الثانية في عام 2018 "سيد والعصابة".

بعدها بعام نشر كتابه "أيامي مع كايروكي" عن الدار المصرية اللبنانية والذي لاقي نجاحا باهرا وقد تم اختياره ضمن أفضل كتب عام 2019 وهو كتاب يتحدث عن رحلة كمال مع الفرقة الموسيقية "كايروكي" ويسلط الضوء على صراعاتهم التي واجهوها طوال مشوارهم الفني.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements