رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

6 رسائل نارية لوزير التعليم.. إلغاء امتحان بعض المواد.. لن تعاد امتحانات الثانوية العامة.. مصدر التسريب واحد.. شائعات الإقالة غير صحيحة.. تهديد صفحات الغش «افتراء».. ومافيا «الدروس الخص

الدكتور الهلالي الشربيني
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم عدة رسائل خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الهيئة العامة للاستثمار – أحد مقار مجلس الوزراء- للرد على منتقديه فيما يتعلق بأزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة وقرار إعادة الامتحانات فيما يخص بعض المواد بعد أن تأكد للوزارة تسريبها قبل وقت كاف من أداء الامتحانات.


المؤتمر الصحفي جاء بعد لقاء الوزير بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على هامش اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية، وسلم خلاله الدكتور الهلالي الشربيني لرئيس الوزراء تقريرا عن سير الامتحانات حتى الآن.

تكافؤ الفرص
الرسالة الأولى التي وجهها الوزير لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، أن قرار إلغاء بعض الامتحانات جاء حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة الطلبة، ومن منطلق حرص الدولة على التعامل بمنتهى الشفافية والصدق والأمانة لإعلاء تلك القيم في المجتمع.


إعادة الامتحانات
أما الرسالة الثانية للوزير فكانت، أنه لن يتم إعادة امتحانات الثانوية العامة، كما يردد البعض باستثناء المواد التي ثبت تسريبها، مؤكدا أنه يتم حاليا تصحيح العينات العشوائية للمواد مع رصد كل محاولات الغش الجماعي التي حدثت داخل اللجان، وأنه يتم استثناء أوراق الإجابة للطلاب الذين يثبت بالدليل القاطع حدوث غش فيها من التصحيح.


مصدر التسريب
وكانت الرسالة الثالثة للوزير أن مصدر تسريب الامتحانات شخص واحد مشيرا إلى أن التسريب تم لنموذج الإجابة وليس لورقة الأسئلة بما يؤكد أن مصدر التسريب واحد.
وأكد الوزير أن الوزارة تتابع الامتحانات عبر 28 غرقة عمليات، مشيرا إلى أن الوزارة تعاملت بشفافية شديدة مع التسريب وأعلنت ذلك أمام الجميع، وتم التحقيق مع بعض المسئولين بالوزارة أمام الجهات المسئولة ويبلغ عددهم 10 مسئولين.


إقالة الوزير
وفيما يتعلق بشائعات إقالة الوزير من منصبه أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم في رسالته الرابعة أن ما تردد عن إقالته من منصبه غير صحيح، موضحًا أن الوزارة أخذت على عاتقها إعلان ما يتم بشفافية شديدة، مضيفا: "لو أقالوني كان زماني قاعد في البيت مش بعمل مؤتمر صحفي في مجلس الوزراء".


تهديد الصفحات
أما الرسالة الخامسة لوزير التعليم في المؤتمر الصحفي فتتعلق بما نشرته بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تسرب الامتحانات، عن تفاصيل اجتماعات وزير التعليم مع المسئولين لمتابعة التسريبات، مؤكدا أن كل ما نشر لا يمت للواقه بصلة.
وأضاف الوزير أن ما تردد عن إصداره تهديدات لمسئولي صفحات الغش الإلكتروني لم يحدث على الإطلاق، مؤكدا أن هذه الصفحات تروج لمعلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة.


الدروس الخصوصية
وجاءت الرسالة السادسة والأخيرة لوزير التعليم لأولياء أمور الطلاب الذي طالبهم بالابتعاد عن مراكز الدروس الخصوصية، مؤكدا أن أولياء الأمور عليهم دور فعال في مساعدة الدولة للقضاء على مراكز الدروس الخصوصية التي تؤثر على سير العملية التعليمية.
Advertisements
الجريدة الرسمية