رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 مشاهد بارزة في مسيرة مارتن يول مع الأهلي: الوردة الحمراء في الظهور الأول.. ومخدة الدوري الأبرز.. الاعتداء على مشجع أهلاوي في السويس.. والترويج للسياحة على «إنستجرام».. ومواجهة اعتداءات الج

الهولندى مارتن يول
الهولندى مارتن يول المدير الفنى السابق للنادي الأهلي

 واجه الهولندي مارتن يول، المدير الفنى السابق للنادي الأهلي، العديد من المواقف البارزة في مشواره التدريبي مع أصحاب القميص الأحمر، قبل إعلان تنحيه اليوم عن القيادة الفنية للفريق، عقب الاعتداء على اللاعبين والجهاز الفني، من أنصار الفريق في مرانه أمس الأول في فرع النادي بمدينة نصر، تلك الأزمة التي دفعت الهولندي لحزم حقائبه والاعتذار عن استكمال مشواره التدريبي مع الفريق.


«فيتو» تستعرض 5 مشاهد بارزة في مشوار الهولندي مارتن يول مع الشياطين الحمر.. بدأت رحلة الخواجة مع الأحمر في مارس الماضى، وانتهت اليوم الخميس بقبول استقالته من منصبه مديرًا فنيًا للفريق، وتنصيب أسامة عرابي مديرًا فنيًا مؤقتًا للفريق لقيادة الأهلي في مباراة أسيك الإيفوارى، المقرر لها الأربعاء المقبل، في ختام منافسات دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 المشهد الأول
 الظهور الأول للهولندي مارتن يول أمام جماهير الأهلي كان مثيرًا للغاية، وتحديدًا في مباراة بتروجت ببطولة الدوري، حيث حضر الهولندي المباراة من المقصورة في الظهور الأخير لعبد العزيز عبد الشافي المدرب المؤقت للفريق في هذا التوقيت، وزين الهولندى بذلته بـ"وردة حمراء" لمغازلة أنصار الفريق.

 المشهد الثاني
 مارتن يول أطلق تصريحًا يبقى الأشهر في رحلته التدريبية مع الأهلي عندما أكد اقتراب فريقه من حسم بطولة الدوري، قبل انتهائها بعدة أسابيع، مؤكدًا أنه سيحضر مخدته وسينام عليها في أثناء مباراتي الزمالك والإسماعيلي في بطولة الدوري، وهو التصريح الذي أدى إلى إلصاق كلمة "مارتن مخدة" إلى المدرب الهولندي الذي واجه تعثرات بالجملة في الدوري قبل حسمه رسميًا.

 المشهد الثالث
 مارتن يول واجه موقفًا صعبًا آخر عقب تعادل الأهلي 2-2 مع زيسكو الزامبي في الجولة الخامسة من منافسات دوري المجموعات بعد أن اعتدى على أحد مشجعي النادي في ملعب السويس عقب انتهاء المباراة، بعد أن هاجمه المشجع في أثناء تسجيله لأحد الفضائيات، فجاء رد الهولندي سريعًا بضرب المشجع.

 المشهد الرابع
 مارتن يول يبقى أحد أشهر المدربين الأجانب الذين روجوا للسياحة المصرية حيث ظهر أكثر من مرة في الأماكن السياحية كالأهرامات والمتحف المصري وعلى ضفاف النيل، وأيضًا في أسوان، وأطلق صورًا بالجملة على صفحاته الرسمية على «السوشيال ميديا»، وتحديدا «إنستجرام»، مروجًا لمصر بلد الأمن والأمان، واهتم الخواجة بهذا الأمر بشكل أثار انتباه الجميع ودفع البعض الآخر للتأكيد على ضرورة أن  وزارة السياحة تتحمل جزءًا من راتب الخواجة نظرًا لدوره الكبير في الترويج لمصر وأمنها وسلامتها.

المشهد الخامس
 مارتن يول أنهى مشواره مع الأهلي بـ"علقة ساخنة" كان شاهد عيان عليها بعد أن اعتدى أنصار الفريق على اللاعبين ووجهوا لهم سيلًا من الشتائم في تدريبات الفريق بمدينة نصر، والتي تم إلغاؤها مساء امس الأول في مدينة نصر.

 الهولندي أبدى انزعاجًا بهذا المشهد، وأكد أنه المسمار الأخير في نعش رحلته مع الأحمر، وأنه لم يقبل ولن يتقبل فكرة الاستمرار داخل النادي الأهلي في ظل هذه الأجواء، وتحديدا بعد قرار تجميد التدريبات بسبب تمسك الأهلي بوجود تعزيزات أمنية وضمانات كافية لتجنب تكرار ما حدث في مران مدينة نصر أمس الأول.
Advertisements
الجريدة الرسمية