رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

15 صورة ترصد جولة الرئيس بمشروع الجلالة..السيسي:نسعي لتوفير مليونيّ فرصة عمل..لن نسمح لأي طرف بالمساس بمصر وأمنها ووحدة شعبها.. يؤكد أهمية الارتقاء بأوضاع المدرسين وإصلاح منظومة التعليم

فيتو

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الموقف التنفيذي لمشروع مدينة الجلالة التي تقام أعلى هضبة جبل الجلالة بمنطقة البحر الأحمر، وذلك بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومجموعة من الإعلاميين والشباب المشاركين في أنشطة وزارة الشباب والرياضة، وكذا البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

شرح تفصيلي
وقدم اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة شرحا تفصيليا عن المشروع، الذي يضم عددًا من الوحدات السكنية التي تتلاءم مع جميع المستويات الاجتماعية، فضلًا عن عددٍ من المشروعات السياحية والخدمية والطبية، بالإضافة إلى إقامة جامعة الملك عبد الله بن عبد العزيز، علاوةً على طريق يشق جبل الجلالة ويربطه بالبحر الأحمر وعدد من الطرق الأخرى، وتليفريك يربط بين ساحل البحر الأحمر والمنطقة الجبلية، لتكون مدينة الجلالة نموذجًا للمدن الجديدة التي تتمتع بجميع المرافق والخدمات وتوفر حياة كريمة للمقيمين فيها.

المشروعات التنموية
وأشار الرئيس إلى أن الدولة تنفذ العديد من المشروعات التنموية التي تهدف إلى إنشاء تجمعات سكنية وكيانات صناعية وزراعية وسياحية، من أجل تعظيم القيمة المضافة للأراضي المتوافرة في مصر والاستفادة من موقعها الجغرافي المتميز بما يساهم في توافر عوائد إضافية لخزانة الدولة تسمح لها بتنفيذ مشروعات جديدة ودفع عملية التنمية في كافة المجالات.

مليونا فرصة عمل
وأشار الرئيس إلى أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة توفر مليونيّ فرصة عمل، وتنشط حركة السوق والشركات المصرية العاملة في المجالات ذات الصلة.

الخدمات السياحية
كما أشار الرئيس إلى أن الخدمات السياحية التي تتوافر بالمدن الجديدة التي يتم إنشاؤها تشجع حركة السياحة الداخلية، أخذا في الاعتبار أن المدن الساحلية الجديدة تتمتع بالشواطئ العامة وكورنيش البحر الذي سيكون مُتاحًا لجميع المواطنين للاستمتاع به.

وسائل الإعلام
وأكد الرئيس أن المدن الجديدة التي تدشنها وتنفذها الدولة ستكون متكاملة المرافق والخدمات، وتشمل الجامعات والمدارس ومراكز الاستشفاء، منوها إلى أهمية إلقاء وسائل الإعلام الضوء على هذه المشروعات؛ لإيضاح الجهود التي تبذلها الدولة من أجل الارتقاء بالأوضاع المعيشية للمواطنين.

أهل الشر
وأكد الرئيس على أهمية التصدي لكافة المحاولات التي يقوم بها البعض ممن يضمرون للوطن وأهله الشر والسوء، ويودون أن يحبطوا الشعب المصري، ويبثوا روح الفرقة والانقسام بين أبنائه، منوهًا إلى أهمية الحفاظ على التكاتف والاصطفاف وصون وحدة النسيج الوطني المصري.

دور الشباب
وشدد الرئيس على أهمية دور الشباب بما يتمتعون به من حيوية وطاقات ونقاء من أجل العمل والإنجاز، والمساهمة في جهود تنمية المجتمع، منوهًا إلى أهمية مشاركتهم وترشحهم في انتخابات المحليات القادمة؛ للمساهمة في تحسين جودة الإدارة المحلية وجهود مكافحة الفساد.

عام الشباب

وأشار الرئيس إلى أن عام 2016 هو عام الشباب الذي يشهد العديد من المبادرات الخاصة بهم، وفي مقدمتها مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال توفير مائتي مليار جنيه على مدى أربع سنوات؛ لصالح تلك المشروعات بفائدة منخفضة تصل إلى 5% سنويًا. وأكد أنه لن يتم السماح لأي طرف بالمساس بمصر وأمنها ووحدة شعبها، وأن أبناء مصر الأوفياء على استعداد تام لفدائها بأرواحهم.

زيادة الوعي
وأدار الرئيس حوارًا مع الشباب المشاركين في الزيارة تناول فيه عددًا من الموضوعات على الساحة الداخلية، حيث أكد على أهمية الارتقاء بقطاعيّ التعليم والصحة لما لهما من أهمية حيوية، منوهًا إلى ضرورة إيلاء الاهتمام والرعاية للنشء وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية حمايتهم ومعاقبة كل من يُسيء إليهم بموجب القانون.

منظومة التعليم
وشدد الرئيس على أهمية الارتقاء بأوضاع المُعلمين باعتبارهم محورًا أساسيًا من محاور إصلاح العملية التعليمية، مستعرضا جهود الدولة لتحسين جودة التعليم والاهتمام بالرياضة، لما لها من دور في تحسين الصحة والاستفادة من طاقات الشباب وتوجيهها في الأُطُر المفيدة.

الزيادة السكانية
وأشار الرئيس إلى أن الدولة تواصل بناء مدارس جديدة لاستيعاب الزيادة المضطردة في السكان، بالإضافة إلى ايصال خدمات الصرف الصحي للقرى وزيادة نسبة توفير تلك الخدمة من 15%إلى 50% خلال عامين.

محافظات الصعيد
كما أكد الرئيس على الأهمية التي توليها الدولة لمحافظات الصعيد، منوهًا إلى أن التقسيم الإداري الجديد للمحافظات، يراعي أن يكون لكل محافظة من محافظات الصعيد ظهيرها الصحراوي، فضلًا عن وجود سواحل لها على البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن معظم أراضي مشروع المليون ونصف المليون فدان تقع في محافظات الصعيد، كما أنه تم الانتهاء من حفر ألف بئرٍ من أصل أربعة آلاف بئر لري أراضي المشروع، فضلًا عن مشروعات الإسكان الاجتماعي التي يتم تشييدها في الظهير الصحراوي لمحافظات الصعيد، بالإضافة إلى المدن الصناعية لتوفير فرص العمل لأهالي وشباب الصعيد.

صناعة الدواء

كما أشار الرئيس إلى الأهمية التي توليها الدولة للارتقاء بصناعة الدواء في مصر، والعمل على تعزيزها وتوفير المواد الخام المستخدمة في صناعة الدواء من أجل توفير الأدوية، سواء في السوق المحلية أو للتصدير إلى الخارج.

صلاة الجمعة
وكان الرئيس قد أدى صلاة الجمعة مع العاملين في المشروع، وذلك قبل أن يتفقد الرئيس سير العمل به، موجهًا بأهمية الإسراع بوتيرة العمل والالتزام بأعلى معايير الجودة في التنفيذ.
وقد شهد الرئيس تفجير أحد الممرات في إطار استكمال الطرق الخاصة بالمشروع والطريق المؤدية إلى أعلى هضبة الجلالة.

Advertisements
الجريدة الرسمية