Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير النقل: قرار زيادة أسعار تذاكر المترو قيد الدراسة

بدون تبويب
الدكتور جلال سعيد، وزير النقل

السيد غنيم


أكد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، أنه لا توجد زيادة في أسعار تذاكر خطوط مترو الأنفاق الثلاثة حتى الآن، مشيرًا إلى أن "هذا القرار حكومى وما زال قيد الدراسة، وإصداره لن يكون في الخفاء، وسيتم الإعلان عنه فور صدوره".

وأضاف وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حال بلدنا" على الراديو 9090 الذي يقدمه الإعلامي أحمد خيرى: "مترو الأنفاق من أهم وسائل النقل في محافظة القاهرة، ويستخدمه 60 ألف راكب في الساعة الواحدة، ولا بد أن يعرف المواطن أن قرار زيادة الأسعار الغرض منه ليس تغطية تكاليف المشروع التي تقدر بالمليارات، إنما فقط الاحتياجات المهمة للمشروع، مثل الكهرباء المستخدمة في سير قطارات المترو، وإضاءة المحطات، وشركات التأمين".

وشدد جلال السعيد على أن وزارة النقل مستمرة في رفع كفاءة الخط الأول من مترو الأنفاق "المرج - حلوان"، وأنه سيتم الدفع خلال أيام قليلة بالقطار رقم 20 المكيف في هذا الخط، مضيفًا أنه في الوقت الحالى تقوم الوزارة بصيانة 13 قطارًا بالخط الأول أيضا لرفع كفاءة التشغيل.

وأشار وزير النقل إلى أنه وضع اليوم الإثنين، حجر الأساس، وأعطى إشارة البدء لتنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، ويشمل الجزء الجديد 5 محطات هي: "هشام بركات، قباء، عمر بن الخطاب، الهايكستب، عدلي منصور".

وتخدم المرحلة الجديدة مناطق مصر الجديدة والنزهة وجسر السويس والحرفيين ومدينة السلام.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements