رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التربية والتعليم يطلق «ثورة التصحيح».. «الهلالي» يحيل موجها للنيابة بإدارة البساتيـن التعليمية.. يستبعد معلمة بالدقهلية.. يخصم 15 يومًا لموجه بسوهاج.. ووكيل الوزارة ببني سويف

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني

أظهر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، «العين الحمراء» للمخالفين في كافة قطاعات الوزارة، وأطلق الوزيرة «ثورة تصحيح» داخل وزارة التربية والتعليم بعد رصد جميع الشكاوى التي تعرض عليه خلال العام الدارسي وفى فترة الامتحانات.


إحالة موجه للنيابة
وقرر وزير التربيــة والتعليـم، استبعاد موجه مادة الدراسات الاجتماعية بإدارة البساتيــن ودار السلام التعليمية، من توجيه المادة وعودتها إلى عملها الأصلي وعدم تكليفها بوضع أسئلة الامتحانات مستقبلًا.

جاء ذلك بشأن ما تداولته وسائل الإعلام، ومواقع التــواصل الاجتماعي، عن الورقة الامتحانية لمادة الدراسات الاجتماعية لطـلاب الصف الثاني الإعدادي، بإدارة البساتين ودار السلام التعليمية، التابعة لمحافظة القاهرة، والمتضمنة الإشارة في فقرتها الأولى بمادة الجغرافيــا إلى سؤال بالخريطة عن "دولة بها جاموس" وإغفال وضع حلايب وشلاتين، ضمن حدود جمهورية مصر العربية.

وأمر "الشربينى" بإحالة كل أوراق القضية إلى النيابة الإدارية لإقامة الدعوى التأديبية ضد موجه المادة، مع إحالتها إلى المحاكمة التأديبية لثبوت قيامها بذكر عبارة "دولة بها جاموس" بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية، وكذلك إغفالها وضع حلايب وشلاتين، ضمن حدود جمهورية مصر العربية، وعدم وضع الخط الفاصل بين دولتي السودان وجنوب السودان.

استبعاد معلمة
وافق "الشربيني"، على استبعاد معلمة بمدرسة الفردوس الابتدائية، بإدارة غرب المنصورة التعليمية، بمحافظة الدقهلية، من أعمال الامتحانات، وإحالتها للشئون القانونية للتحقيق.

جاء ذلك لعدم اتباعها التعليمات التي وضعتها الوزارة لإعادة الانضباط للعملية الامتحانية، باصطحابها جهاز تليفون محمول أثناء قيامها بأعمال الملاحظة بلجنة مدرسة الفردوس الإعدادية، وأثناء انعقاد امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية.

كما تمت إحالة كل من رئيس اللجنة، والمراقب باللجنة المشار إليها، للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية، لتقاعسهما عن أداء عملهما.

خصم 15 يومًا لموجه
قرر "الشربيني" مجازاة السيد محيي الدين صدقى، موجه اللغة الفرنسية بإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج، بخصم خمسة عشر يومًا من راتبه مع حرمانه من أعمال الامتحانات لمدة خمسة أعوام.

جاءت العقوبة بعد خروج الموجه عن مقتضى الواجب الوظيفى، لقيامه بوضع سؤال بامتحانات الصف الأول الثانوى، للفصل الدراسى الثانى، يتضمن دعاية مباشرة وصريحة لمنتجع الواحة بالبلينا.

وشدد "الهلالي" على جميع أطراف العملية التعليمية، بالالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية.

التحقيق مع 9 معلمين
أحال نبوي الدخني وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، 9 معلمين من أعضاء لجنة كنترول مدرسة أبو شربان الثانوية الصناعية بمركز ببا، للتحقيق عقب اكتشاف أخطاء أثناء رصد درجات طلاب الصف الأول والثاني في امتحانات آخر العام.

وكان المهندس كمال عمران، مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم، فوجئ أثناء زيارته للمدرسة لتفقد لجان امتحانات النقل بها، وأثناء تواجده بكنترول المدرسة وقيامه بمراجعة عملية رصد درجات الطلاب في كنترول المدرسة فوجئ بوجود أخطاء في رصد درجات الطلاب.

وحرر "عمران" مذكرة بالواقعة وعرضها على وكيل وزارة التربية والتعليم، الذي أمر بإحالة المعلمين التسعة من أعضاء لجنة الكنترول بالمدرسة للتحقيق وإعادة رصد درجات الطلاب كاملة.
Advertisements
الجريدة الرسمية