رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هؤلاء اخترقوا الصمت الانتخابي.. حملة صباحي على "فيس بوك".. جيهان السادات: حاضر.. ننتخب إللي أنقذ مصر.. لميس تدعو لانتخاب السيسي.. وفيفي عبده من دبي: خليكو سيساوية

اللجنة العليا للانتخابات
اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية

بالرغم من تشديدات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية على وسائل الإعلام وحملات مرشحي الرئاسة المشير عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي من عدم اختراق فترة الصمت الانتخابي، إلا أن بعض المؤيدين للمرشحين ضربا بتعليمات اللجنة عرض الحائط  وصدرت منهم توجيهات صريحة بالتصويت لأحد المرشحين. 

حملة صباحي تخترق
اخترق حسن شاهين -عضو حملة المرشح الرئاسي حمدين صباحي- فترة الصمت الانتخابي، من خلال دعوته للمقاطعين للتصويت واختيار صباحي.
وقال على صفحته الشخصية بـ«فيس بوك»: « رسالة أخيرة للمقاطعين ولكل من هو ليس محسوبا على فساد أو استبداد شبكات المصالح سواء باسم الوطنية أو باسم الدين.. تعالوا نشوف قوتنا وهنقدر وصوتك لحمدين صباحي وأكيد مش هتخسر لأن حمدين من قلب الثورة واحد مننا».

جيهان تداعب الجمهور
طالب جمال عنايت جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل أنور السادات بعدم خرق الصمت الانتخابي، بعد أن وجهت -عبر مداخلة هاتفية مع برنامج الرئيس السابع على قناة التحرير- حديثها للجمهور وطالبتهم بانتخاب المشير عبد الفتاح السيسي، وقالت: "أرجو كل مصري رجلا أو امرأة أن ينزل ويبين للعالم كله أننا وراء السيسي"، وعندما قاطعها عنايت وطلب منها عدم ذكر اسم للالتزام بفترة الصمت الانتخابي قالت: "حاضر..ننتخب اللي أنقذ مصر".

وأضافت السادات أنها فخورة بمشهد الانتخابات الرئاسية وأنها ستشارك في الانتخابات، وسوف تتقدم الصفوف الأولى وطالبت كل مصري بالنزول للمشاركة في الانتخابات لأنه تحد أمام العالم أجمع.

التخلف..خيانة
وتابعت السادات أن من سيتخلف عن المشاركة في الانتخابات فسيكون خائنا لوطنه على حد تعبيرها،لأن هناك تربصًا بمصر ويجب توصيل صورة إلى العالم كله بإصرار الشارع المصري على تحقيق إرادته الحقيقية وقالت السادات: إننا في مفترق طرق الآن ولابد أن نقف ليرى العالم كله إرادة الشعب المصري وأكدت السادات على أن ثورة 30 يونيو كانت ثورة إرادة شعبية وهذا ما نريد أن نراه يومي الانتخابات.

لميس.. تدعو لانتخاب السيسي
من ناحية أخرى، اخترقت الإعلامية لميس الحديدي، الصمت الانتخابي، ودعت المصريين للتصويت في الانتخابات الرئاسية لصالح المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي. 
وقالت لميس خلال برنامج "هنا العاصمة " على قناة سي بي سي: انزلوا وانتخبوا السيسي حتى يكسب في الانتخابات الرئاسية بفارق كبير عن منافسه المرشح الرئاسي حمدين صباحي.

فيفي عبده تخترق من دبي
على الرغم من تواجدها في دبي لقضاء إجازة خاصة مع أسرتها، اخترقت الفنانة فيفي عبده فترة الصمت الانتخابي بدعوة جمهورها للتصويت للمشير عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، وكتبت فيفي عبر حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام وتويتر: أدعو كل جمهوري لأن يكونوا سيساوية ويتهافتوا على النزول يومي 26 و27 للتصويت للمشير الذي اعتبرته رئيس مصر بالفعل.
Advertisements
الجريدة الرسمية