رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر خطة النقل لعودة الدراسة.. «المترو» تنتهي من خطط الاستعداد..«شوشة» يطالب بزيادة معدلات الصيانة لقطارات السكك الحديدية.. ووزير النقل يشدد على سرعة الإجراءات

مترو الانفاق
مترو الانفاق

انتهت وزارة النقل، والهيئة القومية للسكك الحديدية ومترو الأنفاق، من الاستعداد لعودة الدراسة بالترم الثانى للعام الدراسى الحالى من خلال العديد من الإجراءات والتي تم إقرارها مؤخرا.


تشديد الاستعدادات
وأصدر الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، تعليمات مشددة للسكك الحديدية ومترو الأنفاق بالاستعداد لعودة الدراسة.

وشدد وزير النقل على ضرورة أن تشمل الاستعدادات كيفية تأمين القطارات من الداخل والاستعداد من خلال الصيانة لتجهيز القطارات البديلة بالمترو والسكك الحديدية حال حدوث أي أعطال، بما يساهم في تسهيل عمليات نقل الركاب والطلاب، ومنع التكدس بالمحطات.

ودعا إلى ضرورة الاهتمام بمعدلات التقاطر لمنع التأخيرات التي تؤثر على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

جولة تفقدية
من ناحية أخرى قام اللواء مهندس مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، بجولة تفقدية لورش السكك الحديدية وشركة الصيانة التابعة للسكك الحديد.

وشدد "شوشة" على ضرورة زيادة معدلات الصيانة وتجهيز أكبر عدد من عربات القطارات ومن الجرارات لتصبح جاهزة للعمل في أي لحظة على أي خط، مؤكدا أهمية وسرعة التعامل مع الأعطال، خاصة مع اقتراب عودة الدراسة.

وانتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق من الاستعداد لعودة الدراسة من خلال مراجعة خطط التشغيل على الخطوط الثلاثة.

وشملت استعدادات المترو العمل على زيادة عدد القطارات مع بداية عودة الدراسة مرة أخرى في التيرم الدراسى الثانى.

وشددت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق على عدد من النقاط، أبرزها تخفيض معدلات التقاطر وتكثيف أعمال الصيانة بالقطارات وتشديد الإجراءات الأمنية بكافة المحطات لتأمين حركة نقل الركاب.
الجريدة الرسمية