رئيس التحرير
عصام كامل

نشطاء يفتحون النار على الحكومة بسبب الزيادة الجديدة بالأسعار.. أس أس: «بنزين 92 هايزيد 48 قرشا».. عمر: «نركب عجل أحسن».. أحمد: «أنا بقول نهاجر».. وطارق: «متى ستظل جي

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

حالة من الغضب والصرخات المكتومة أطلقها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" بسبب الضريبة المضافة، الذي يناقشه مجلس الشعب حاليًا، وعند إقراره سيؤدي لزيادة في أسعار كافة السلع، النشطاء وجهوا صرخاتهم للحكومة بسبب الارتفاع القادم في الأسعار، مؤكدين أن الفقراء سيتضررون بشدة من تلك الزيادات التي تفرضها الحكومة، معبرين عن امتعاضهم من الضرائب المتزايدة التي تفرضها الحكومة على الشعب.


العدالة الاجتماعية
قالت إيمان المصري: "اللي يقولك أن ضريبة القيمة المضافة مش هتأثر على الأسعار أو على أصحاب الدخل المحدود نصاب وهو عارف كده فا متتعبش نفسك في مواجهته بحقيقته"، وأضاف أحمد على: "مفهوم العدالة الاجتماعية عندهم: فرض الضريبة المضافة على المواطنين التي تؤدي لزيادة أسعار الأدوية وزيادة أسعار البنزين والسلع!".

وعلق أس أس بقوله: "البنزين 92 هايزيد 48 قرشا بعد الضريبة المضافة.. معترضين يا ريس مصر"، ورد شريف أشرف: "تطبيق الضريبة المضافة دي عشان نضمن رفاهية الشعب المصري.. ده كلام عضو في مجلس الشعب إمبارح... والله أنا مافاهم الكلام ده عشان محدش يسألني بس هو الكلام اتقال بالحرف كده"، وتابعت سارة أحمد بكري: "أنا بقول نهاجر أحسن".

زهقنا
وقال محمد رشدي درويش: "يالهوي احنا زهقنا بقى يارب يكون خبر غلط"، وأضاف عمر أشرف: "نركب عجل أحسن بقا!"، وعلق أحمد قاسم: "والله حرام إحنا سعر اللتر أغلى من السعر العالمى... يا حكومة ظالمة".

ورد محمد شحاتة: "أوحش حاجة في العالم إنه بعد رخص أسعار البترول أصبح سعر بنزين ٩٢ اللي هو ٢.٧٥ قرش هو نفسوا السعر العالمي للبنزين في العالم.. بس طبعا بعد انهيار الجنيه ووصل ل ١١ البيه عايز يحاسبنا على فرق السعر ده فزود الفلوس دي!!! ويرجع يقلك دعم وزفت".
وتابع محمد الكباري: "البنزين هيغلي تالت مرة... يعني الدنيا هتولع اكتر واكتر يارب طلعنا من البلد دي على خير".

حكومة ظالمة
وقال سعد عبد اللطيف: "دي أكبر حكومة ظلمة.. حسبي الله ونعم الوكيل"، وأضاف محمد جبالي: "واضح أن الحكومة والمجلس دول ناويين يجيبو ضرف البلد من أوسع الأبواب...".

وعلق طارق عبد المحسن: " قانون الضريبة المُضافة = معاناة مضافة للشعب!! إلى متى ستظل جيوب الفقراء هي المورد الرئيسى لدخل الدولة؟؟؟ والغطاء الأمن لفشل الحكومة في إيجاد موارد بديلة!! ‏لك الله يامصر".

ورد يامن شاهين: "ضريبة القيمة المضافة... أصحاب راس المال ميدفعوش الضريبة... والمستفيد من السلعة -المواطن العادي- هو إلى بيدفع الضريبة بتعبير آخر... انت إلى هتدفع الضرايب بالنيابة عن الشركات".

وتابع محمد سمير: "بص يا سيدى بقى قانون الضريبة المضافة الدواء حيزيد سعره 5%، البنزين اللتر حيزيد نحو 50 قرش وطبعا غير زيادة الكهرياء والمياه والغاز في خطة رفع الدعم الواحد مش عارف... الناس الغلابة تعمل ايه؟‬"
وتابع على عيسوي: "الحكومة هتزود البنزين 48 قرش للتر في حال إقرار الضريبة المضافة من مجلس الندامة... ما تضربونا بالنار احسن".
الجريدة الرسمية