رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة المحافظات: مصرع مجند بطلق ناري خطأ من سلاح بمعسكر "أبو سليم".. ظهور أول حالة "كورونا" ببني سويف لطفل عائد من السعودية.. تسمم 42 شخصا بسوهاج.. والطيب يلتقي النوبيين بالأقصر غدًا

معمل -ارشيفيه
معمل -ارشيفيه

شهدت محافظات الجمهورية، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة، والتي نوجزها في السطور القادمة..

مصرع مجند ببني سويف

أكد اللواء إبراهيم هديب، مدير أمن بني سويف، أن مجند الأمن المركزى الذي لقي مصرعه مساء اليوم، أصيب بطلق ناري خطأ من بندقية زميل له في معسكر "أبوسليم"، نافيًا ما تردد بشأن مشاجرة بينهما أدت لإطلاق أحدهما النار على الآخر.

وكان مدير أمن بني سويف، تلقى إخطارًا من قائد معسكر الأمن المركزى بـ"أبوسليم" يفيد بمصرع "عبد الرحيم قناوى عبد الرحيم ـ 23 سنة ـ مجند"، إثر إصابته بطلق ناري خاطئ من بندقية أحد زملائه بالمعسكر، لقي على أثرها مصرعه في الحال، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى بني سويف العام.

تبين من التحريات الأولية للواء زكريا أبوزينة، مدير المباحث الجنائية، أنه أثناء قيام "جلال م خ " (23 سنة، مجند)، بتنظيف سلاحه الميرى بعد إنهاء خدمته اليوم، خرجت طلقة نارية بالخطأ استقرت في صدر زميله "عبدالرحيم" وأودت بحياته في الحال.

وتم التحفظ على السلاح وأخطر الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان عدم وجود شبهة جنائية من عدمه.

"كورونا" ببني سويف
وعلمت "فيتو" من مصادر مطلعة بمديرية الصحة ببني سويف، أن مستشفى الحميات استقبل، اليوم الجمعة" أول حالة اشتباه في الإصابة بفيروس "كورونا".

وأكد المصدر أن الحالة لطفل يدعي "محمد طلعت حسن" (5 سنوات)، يقيم بقرية باروط التابعة لمركز بني سويف، عائد من المملكة العربية السعودية منذ 5 أيام بصحبة والديه، وظهرت عليه الأعراض "الأربعاء الماضى.

وأشار المصدر إلى أن الطفل دخل المستشفي مصابًا بارتفاع في درجة الحرارة وسعال متكرر والتهاب رئوي إكلينيكي، مضيفًا أنه تم إيداعه غرفة العزل بالمستشفى وأُخذت منه 4 عينات تحاليل من (الدم والبصاق والأنف والحلق) وأُرسلت اليوم للتحليل بمعرفة المعامل المركزية بوزارة الصحة.
تسمم 42 شخصا بسوهاج
واستقبل مستشفى البلينا المركزي، 42 شخصا من أهالي قرية البورة التابعة لمدينة البلينا بمحافظة سوهاج مصابين بحالة من الإعياء الشديد وارتفاع في درجة الحرارة وقيء وإسهال.

وأكد الدكتور محمود عثمان، طبيب بالاستقبال، لـ"فيتو"، أن جميع الحالات مصابة بنفس الأعراض وهي عبارة عن قيء وإسهال ومغص شديد وألم بالبطن وجار أخذ عينات من المصابين لمعرفة سبب التسمم وتحليل مياه الشرب الخاصة بالقرية.

وأشار إلى أن هذه الأعراض تشير إلى تعرض هذا العدد لتسمم غذائي من مصدر غذائي واحد اشترك في تناوله جميع الحالات.

وأكدت الأهالي أن ذات القرية تشهد إصابة عدد آخر بنفس الأعراض، وأنه من المتوقع أن يصل مستشفى البلينا المركزي حالات أخرى تعاني نفس الأعراض خلال الساعات القادمة.

الطيب في الأقصر
ويعقد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لقاءً مع أعضاء لجنة المصالحة من أبناء النوبة، مساء غد السبت، في مدينة الأقصر، لبحث جهود المصالحة بين أبناء قبيلتي الدابودية وبني هلال.

وأكد هاني يوسف، المنسق العام للاتحاد النوبي بأسوان، أن لجنة المصالحة النوبية تضم 15 شخصا منهم خمسة من أبناء قبيلة "دابود"، وعشرة من باقي القبائل النوبية الأخرى.

وأوضح أنه من المقرر أن يلتقيهم شيخ الأزهر غدًا، للوقوف على آخر المستجدات في جهود المصالحة بين القبيلتين.

وألقت قوات الأمن بالدقهلية القبض على 6 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية من مثيرى الشغب والعنف، بعد تمكنهم من فض الاشتباكات التي دارت بميدان الهابى لاند بمدينة المنصورة وتم نقلهم لقسم الشرطة لفحص المتهمين.

وتمشط قوات الأمن شوارع المنصورة للقبض على مثيرى الشغب والعنف، كما فتحت حركة مرور السيارات بعد قطعها بسبب الإخوان.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت بين الأمن وعناصر الإرهابية بالمنصورة بعد انطلاق مسيرتهم من أمام مديرية أمن الدقهلية وتم تفريقهم بقنابل الغاز.
الجريدة الرسمية