رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة الحوادث.. حبس محامي «وايت نايتس» سنة لإهانته «رئيس الزمالك».. إصابة أمين شرطة ومواطن برصاص إرهابي «قسم إمبابة»..انهيار عقار بالفجالة واستخراج جثة عامل.. القبض على &#


قضت محكمة جنح الدقى بحبس "طارق العوضى" محامى وايت نايتس سنة وغرامة 3 آلاف جنيه وكفالة ألف جنيه، لاتهامه بسب رئيس الزمالك.

قال محامي "منصور" في الجنحة التي قدمت ضد العوضى، إنه في يوم 22 مارس الماضي، ذهب المحامي أحمد فتحي إلى مجلس الدولة، لحضور إحدى الجلسات الخاصة بمكتب منصور، وأثناء ذلك، تصادف وجود المحامي طارق العوضي، مقيم دعوى السب والقذف ضد مرتضى منصور، وقضت المحكمة بحبس "منصور" سنة وغرامة 10 آلاف جنيه.


في ذلك الوقت، توجه طارق العوضي إلى المحامي أحمد فتحي أمام المارة، متفاخرًا أنه حصل على حكم ضد "منصور"، فقال له "فتحي": "لن تقدر على مثل هذا الأمر في مواجهة أستاذي".

ردًا على ذلك الكلام، قال "العوضي": "يا محامي يا ش.. " إنت واللي شغال عنده يا خ.." يا ابن الـ.. اديني.. حبست مرتضى منصور ابن الـ...، لسه بقية القضايا، وهاخد عليه أحكام زي ما أنا عايز، ومش هسيبه عشان القضاة كلهم أصحابي"، الأمر الذي جعل المحامي "فتحي" يثبت ذلك في المحضر رقم 1989 لسنة 2015 إداري الدقي - حسبما ذكرت الدعوى.

إصابة أمين شرطة
قال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، إن المحاولة الإرهابية التي شنها مسلح على قسم إمبابة عصر اليوم، أسفرت عن إصابة أمين شرطة ومواطن بأعيرة نارية.

وأضاف المصدر أن الإرهابي فاجأ قوات الأمن المتواجدة أمام القسم بإطلاق الأعيرة النارية ما أدى لإصابة أمين الشرطة ومواطن تصادف مروره أمام القسم، وتعاملت معه القوات على الفور.

وتكثف الأجهزة الأمنية من تواجدها لسرعة التوصل إلى أي متهمين متورطين مع الإرهابي في الحادث.

عقار الفجالة المنكوب

قال اللواء جمال حلاوة نائب مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة أن عقارا انهار بمنطقة الفجالة دائرة قسم شرطة الأزبكية أثناء هدمه.

وأضاف حلاوة أن العقار مكون من 3 طوابق وصادر قرار من المحافظة بهدمه، وأثناء قيام العمال بهدم العقار، انهار السور على عامل الهدم بالطابق الثالث فسقط به الرديم إلى أسفل العقار وتم استخراج جثته.

مدرس يطعن زميلته
تمكن رجال مباحث شرطة المرج من القبض على مدرس طعن زميلته بمعهد أزهري بمنطقة المرج.

تلقى مأمور قسم شرطة المرج بلاغا من مدير معهد أزهري بطعن على محمد، مدرس مادة الدراسات، بطعن شيماء السيد، مدرسة، على الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة وتمكنوا من القبض على المدرس.

تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتمت إحالته إلى النيابة لتولى التحقيق، وجار التحقيق مع المتهم.

التعدى على رانيا يوسف
تجري مباحث قسم شرطة الهرم تحرياتها الأولية بإشراف الرائد محمد نوفل، ضابط مباحث قسم شرطة الهرم، بشأن تعدي 10 مجهولين على الفنانة رانيا يوسف وطقم التصوير بالضرب بمنطقة حدائق الأهرام.

وأفاد «نوفل» أن الفنانة رانيا يوسف كانت تصور مسلسلا داخل فيلا «27 ج» بمنطقة حدائق الأهرام، وأثناء التصوير هاجمهم 10 مجهولين، واعتدوا بالضرب على طقم التصوير وحطموا المعدات كاملة وفروا هاربين.

ضبط 75 إرهابىا
قالت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل إنه في إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة التي تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابى والتنظيمات الموالية له من المتهمين في قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة والمشاركة في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية، فقد أسفرت جهود الأجهزة الأمنية يوم 5 أبريل الجارى عن ضبط (75) من تلك العناصر.

أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابى والذي يستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية عن ضبط (9) من عناصر أعضائها على مستوى محافظات ( القليوبية "4" - الشرقية "1" – بنى سويف "1" – قنا "4").

تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابات المختصة.

حبس روسيتي الجنسية
قضت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار أحمد عبد الله وأمين سر شريف صلاح، اليوم الثلاثاء، بحبس روسيتي الجنسية 3 سنوات، بتهمة ممارستهما للرذيلة بالزمالك.

كانت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن، أمرت، بحبس روسيتي الجنسية 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهما بممارسة أعمال منافية للآداب في الزمالك.

البداية عندما تمكن رجال مباحث الآداب صباح اليوم من إلقاء القبض على روسيتى الجنسية تمارسان أعمالا منافية للآداب مقابل 3500 جنيه في الساعة بأحد الفنادق الشهيرة بالزمالك.

وردت معلومات لرجال مباحث الآداب بتردد فتاتين بأحد الفنادق الشهيرة لممارسة أعمال الرذيلة، تم تشكيل فريق بحث وتحرٍّ لبيان صحة المعلومات، حيث تبين قيام فتاتين روسيتي الجنسية بممارستهما أعمال الرذيلة مقابل مبالغ مالية.

بتقنين الإجراءات القانونية تمكن رجال المباحث بالقبض عليهما أثناء ممارستهما أعمال الرذيلة داخل غرفة الفندق بحوزتهما عددا من الأوقية الذكرية وبعضا من الألعاب الجنسية التي تستخدم أثناء الممارسة وعددا من الكريمات لتسهيل عملية الإيلاج الجنسي ومبالغ مالية.

وبمواجهتهما اعترفتا أنهما تتواصلان مع راغبي المتعة من خلال شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك للاتفاق معهم على المبلغ المطلوب، والمكان المحدد للممارسة مقابل مبالغ تتراوح ما بين 3000 إلى 3500 جنيه.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

13 طن أسماك فاسدة
تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية من ضبط 22 قضية مواد بترولية بمضبوطات بلغت 26 ألف لتر بنزين وسولار، 1041 إسطوانة بوتاجاز و9 قضايا غش غذائى بمضبوطات بلغت 13.540 طن فسيخ غير صالح لاستهلاك الآدمى.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها بأن أجهزة الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالاشتراك والتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن شنت عدة حملات تموينية استهدفت الرقابة على الأسواق وتداول السلع خاصة الإستراتيجية ومنع تهريبها بالأسواق ومكافحة الغش التجارى.

أسفرت تلك الجهود عن ضبط العديد من القضايا التموينية المتنوعة من بينها ضبط 6 قضايا مواد بترولية بمضبوطات 26 ألف لتر بنزين وسولار (منها ما تم ضبطه قبل بيعه بالسوق السوداء، وكميات تم التصرف فيها والإمتناع عن بيعها)، و16 قضية أسطوانة بوتاجاز بمضبوطات 1041 أسطوانة.

تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة، وجار استمرار وتكثيف الحملات التموينية لضبط كل حالات الغش التجارى واستغلال السلع التموينية.

إعدام لصاحب شركة
قضت محكمة جنايات الغردقة، اليوم الثلاثاء، بالإعدام شنقًا لصاحب شركة استثمار عقاري، بعد موافقة المفتي على الحكم، كما قضت بالسجن المؤبد لسائق، وذلك لقيامهما بقتل وسرقة موظف بالشهر العقاري بالمدينة.

كانت مباحث قسم ثان الغردقة بالتنسيق مع فرع الأمن العام، ألقت القبض على المتهمين بقتل باحث قانوني بمكتب الشهر العقاري بمدينة الغردقة، حيث تم التوصل للجناة قبل معرفة مكان وجود جثة المجني عليه، بعد تلقى المباحث اتصالًا من مجهول بالواقعة، ومكان اختفاء المتهمين.

وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة صاحب شركة استثمار عقاري و3 من أصدقائه، بسبب وجود خلافات مالية بين المجني عليه والمتهم الأول صاحب الشركة العقارية.

مدرس يتحرش بطالبة
أحال المستشار محمد الزنفلي، المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، اليوم مُدرس بمدرسة النور والأمل للمكفوفين بالمنصورة إلى محكمة الجنايات بتهمة التحرش الجنسي بتلميذة في الصف السادس الابتدائي داخل حمام المدرسة.

وكان اللواء سعيد شلبي، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من المقدم "شريف أبو النجا" رئيس مباحث قسم شرطة أول المنصورة بورود بلاغ من م. ز والد تلميذة تدعى غ. (13 عامًا) يتهم فيه المدرس ن.ا. أ. بالتحرش بابنته داخل حمام مدرسة النور للمكفوفين.

يذكر أن ولي أمر التلميذة تقدم بشكوى رسمية وأخرى جماعية من أولياء أمور الطالبات بالمدرسة إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، والذي أحالها إلى حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، وقرر معها إيقاف المدرس عن العمل، وذلك لمدة 3 شهور، لحين انتهاء التحقيقات.
الجريدة الرسمية