رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة الحوادث: العثور على جثة موظفة مقتولة داخل مسكنها في النزهة.. سقوط عصابة الاتجار في الآثار بعين شمس.. طالب يصيب فلاحا ونقاشا بطلقات نارية بالمنيا.. إصابة ضابط شرطة في حادث سير بالفيوم


تجري جهات، التحقيق المختصة بمديرية أمن القاهرة، جهودًا مكثفةً؛ لكشف غموض واقعة عثور خادمة على مخدومتها موظفة مقتولة داخل مسكنها بمنطقة عين شمس.


كان قسم شرطة النزهة، تلقى بلاغًا من خادمة وشقيق المجني عليها «نجوى.ص» موظفة، تفيد بأنه توجه إلى مخدومتها في الصباح للعمل وتنظيف شقتها وبالطرق على الباب لم تستجب لها، فقامت بإبلاغ شقيق المجني عليها وأسرتها الذين حضروا، وبكسر الباب عثروا عليها جثة هامدة مُسجاة على الأرض وتسيل بجوارها الدماء وبعض الأسلحة البيضاء، وتم التحفظ على الأسلحة ووضع الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

حريق بمترو المرج
نشب حريق في مخلفات قمامة وكابينة كهرباء بجوار محطة مترو المرج، وعلى الفور تم إخطار الحماية المدنية للسيطرة على النيران.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغا من شرطة النجدة باندلاع حريق بجوار محطة مترو المرج وتصاعد الأدخنة، وعلى الفور أمر اللواء ممدوح عبد القادر - مدير الحماية المدنية - بالدفع بـ 3 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ومن خلال خطة محكمة تمت محاصرة النيران، وإخمادها دون وقوع خسائر بشرية.

اختطاف طفل
نجحت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الفيوم في القبض على ربة منزل لقيامها باختطاف طفل رضيع من والدته لعدم قدرتها على الإنجاب.

كانت مديرية أمن الفيوم تلقت بلاغا من عبدالحكيم. ح، موظف، ومقيم بدائرة مركز شرطة يوسف الصديق، بقيام سيدة ترتدى زى المنتقبات بمغافلة ابنته شيماء، ربة منزل، وخطف نجلها ( طفل حديث الولادة )، حال تواجدها بمستشفى الفيوم العام لتوقيع الكشف الطبى عليها.

وتم تشكيل فريق بحث توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة هبة. م، ربة منزل – ومقيمة ببندر الفيوم، عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها والطفل المختطف وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة لعدم قدرتها على الإنجاب.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

تجار آثار
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بإشراف اللواء أسامة بدير، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، في القبض على أكبر عصابة اتجار في الآثار الفرعونية بمنطقة عين شمس.

وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة عين شمس، مفادها قيام محمد ممدوح، عاطل، وحسن فخري لمعي، عاطل ومحمد راغب، عاطل، بالاتجار في الآثار الفرعونية.

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضابط مباحث القسم وبصحبته القوة المرافقة، من ضبطهم حال استقلالهم سيارتين ماركات (تويوتا يارس نبيتي اللون – ونيسان صني) غير مُبلَّغ بسرقتهما، وبحيازتهم مجموعة من الآثار الفرعونية «3 قطع على شكل "عصي" تماثيل ورق بردي – سترة للكهنة»، يشتبه في أثريتهم.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

حريق بحظيرة مواشى
تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبة، من السيطرة على حريق شب في حظيرة للمواشى بقرية سنهرة مركز طوخ، وأتت النيران على عدد من رءوس المواشى، وعلى الفور تم إخمادها، ومنع امتدادها للمبانى والمنازل المجاورة، وتولت النيابة التحقيق.

وتلقى المقدم صلاح عبدالفتاح، رئيس مباحث مركز طوخ، بلاغا بنشوب حريق بحظيرة ماشية بناحية سنهرة – دائرة المركز، وتم إخطار اللواء عبدالعظيم نصر الدين، مدير أمن القليوبية، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية، وتم السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده.

وبالفحص تبين نشوب الحريق بحظيرة ماشية مقامة على مساحة 320 مترا مقامة بالطوب الأبيض الجيرى، ومعروشة بالأخشاب والبوص ملك علاء عبد الغفار عبد الحميد، بالمعاش، وتبين وجود بعض التوصيلات الكهربائية، وأتت النيران على سقف الحظيرة بالكامل.

ولم ينتج عن ذلك ثمة إصابات أو خسائر بالارواح سوى نفوق 3 رءوس ماشية، ورأس ضاني، وبسؤال مالك الحظيرة رجح سبب الحريق ماس كهربائى، وتم التحفظ على مكان الحريق، وأخطرت الأدلة الجنائية لاتخاذ شئونها، وتولت النيابة التحقيق.

ضبط إرهابيين
تمكنت المباحث الجنائية بالغربية، بالتنسيق مع ضباط فرع جهاز الأمن الوطني اليوم الجمعة، من إلقاء القبض على 4 من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، بعد استئذان النيابة العامة؛ لاتهامهم بالتحريض على إثارة الشغب والعنف وتكدير الأمن العام والتظاهر بدون تصريح.

تلقى اللواء عبد الحميد عبد العظيم الحصي مدير أمن الغربية، إخطارا من اللواء عبد اللطيف الحناوي مدير المباحث الجنائية بالغربية، يفيد بتمكن العميد بهاء البطراوي، ومعاونيه من ضباط إدارة البحث الجنائي بالتنسيق مع ضباط فرع جهاز الأمن الوطني وقوة من الشرطة السرية والنظامية المرافقة لهم، من ضبط 4 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، بتهمة التحريض على الشغب والعنف وترويع حياة المواطنين والمشاركة في مسيرات عدائية للنظام الحالي ضد رجال الجيش والشرطة بدوائر مراكز سمنو والمحلة وزفتى.

وكلفت إدارة البحث الجنائي، بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وتم ضبط المتهمين، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

محافظة الدقهلية
أشعل مسجل خطر النيران في أحد الشقق بعزبة جاد أمارة التابعة لمركز بلقاس في محافظة الدقهلية بغرض الانتقام من نجلها.

وتلقى اللواء سعيد شلبى، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مأمور مركز بلقاس يفيد بقيام ضياء صبري أحمد 35 سنة حلاق، يقيم بعزبة صبحي، ومسجل خطر، بإشعال النيران في منزل السيدة كريمة إسماعيل محمد موسى 35سنة، انتقاما من نجلها لقتل شقيقه.

وأسفر الحريق عن إصابة صاحبة المنزل، ونجلتها دينا سعد مصطفى 14 سنه، بإصابات وحروق متفرقة في جسدهما وتم تحويلهما لمستشفى الطوارئ بالمنصورة.

وانتقلت قوات الأمن إلى ماكن الواقعة للتحقيق، وبسؤال الأهالي تبين أن المسجل خطر قام بإضرام النيران في المنزل للانتقام من محمد عاطف حسن شعبان 30 سنة، ومسجون على ذمة قضية قتل شقيقه.

محافظة الشرقية
صرحت نيابة مركز بلبيس بمحافظة الشرقية برئاسة المستشار أحمد سعيد وبإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية بدفن جثة طفل لقي مصرعه إثر إصابته بطلق ناري.

وكان اللواء مليجى فتوح مليجى مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من العميد محمود إبراهيم مأمور قسم شرطة بلبيس يفيد وصول بلاغ من اﻷهالى بمقتل الطفل أسامة ن" يعمل في محل موبايلات بقرية الكفر القديم بدائرة المركز، وتمكنهم من القبض على الجاني.

وعلى الفور انتقلت قوات من القسم وبالمعاينة تبين قيام "محمد ال ع" مسجل خطر باقتحام أحد محال الموبايلات وحاول سرقة محتوياته وأثناء تصدى له المجنى عليه وأحد أقاربه قام بإطلاق النار عليه ما أدى لوفاته في الحال متأثرا بإصابته

وتمكن الأهالي من الإمساك بالقاتل قبل أن يتمكن من الهرب وتم تسليمه إلى مركز شرطة مدينة بلبيس وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم التحفظ على جثته بمشرحة مستشفى الأحرار العام تحت تصرف النيابة العامة

محافظة المنيا
تعدى طالب على شخصين في إحدى قرى مركز سمالوط شمال المنيا، بطلقات نارية على إثر وجود خلافات سابقة بينهم.

وتلقى اللواء محمد صادق الهلباوي، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارا من اللواء هشام نصر، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، يتضمن وصول إشارة من مستشفى سمالوط العام إلى مركز الشرطة بوصول كل من سامي م م، 36 سنة، مزارع، ومقيم بإحدى قرى سمالوط، ومصاب برش خرطوش بالبطن واشتباه نزيف داخلي، وعبد المنعم ع م "، 28 سنة، نقاش، ومقيم بذات المنطقة، مصاب برش خرطوش بالساعد الأيسر.

بانتقال الأجهزة الأمنية وسؤال المصاب الثاني وجه الاتهام إلى "عمر ي م" 23 سنة، طالب بالمدرسة الثانوية الزراعية، ومقيم بإحدى قرى سمالوط بالتعدي عليهما بسلاح ناري كان بحوزته، مما تسبب في إصابته على إثر وجود خلاف بينه وبين نجل عمومة المتهم "مصطفى ر م" 20 سنة، طالب بالمدرسة الثانوية الزراعية.

وتحرر محضر بموجب الواقعة، وتم نقل المصاب الأول إلى المستشفي الجامعي، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الوقعة وظروفها وملابساتها وسرعة ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وأخطرت النابة العامة لمباشرة التحقيقات.

محافظة الفيوم
أُصيب ملازم شرطة، أحمد مجدي عبد العليم، من قوات الأمن، بكسر في الساق والحوض في حادث انقلاب سيارته بالقرب من محطة الرسوم بطريق الفيوم القاهرة وتم تحويله لمستشفى الشرطة بالعجوزة.

كان الضابط في طريقه إلى الفيوم عندما اختلت عجلة القيادة في يده مما أدى إلى انقلاب سيارته، وتسبب في إصابته بكسور في الساق والحوض، وتم تحويله إلى مستشفى الشرطة، وأُبلغت النيابة للتحقيق
الجريدة الرسمية