رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نشرة أخبار«فيس وتويتر»..«واكد» معلقا على حبس مبارك: كأنه اتمسك في مظاهرة صغيرة.. «أبو حامد» لـ«صباحي»: ما تمارسه «خيانة وحقارة وابتزاز».. عمرو موسى: ا

 فيس بوك وتويتر
"فيس بوك" و"تويتر"

شهد موقعا التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة، إضافة إلى تعليقات النشطاء والسياسيين، على مجريات الأحداث التي تشهدها البلاد والتي كان أبرزها الحكم الصادر بحبس الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك 3 سنوات ونجليه جمال وعلاء 4 سنوات في قضية القصور الرئاسية والذي حصد العديد من تعليقات زوار مواقع التواصل الاجتماعي كالتالي:


حكم مبارك
فمن جانبه استنكر أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، وقال في تغريدة له على موقع تويتر: "إدانة مبارك في قضية القصور الرئاسية 3 سنوات ذات مدة حبسه احتياطيا بمثابة براءة جديدة وتأجيل لخروج نجليه.. عدة أشهر.. # يا ثوار يناير اتحدوا".

كما رفض الفنان عمرو واكد، الحكم وكتب على صفحته بموقع تويتر: "مبارك أخد حكم بالسجن ٣ سنين، يعني كأنه كده اتمسك في مظاهرة صغيرة".

وكذلك فقد استنكر جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، الحكم حيث قال على صفحته بموقع تويتر: "حبس مبارك 3 سنين، جمال وعلاء 4 سنين بعد سرقة 125 مليون جنيه ( السنة بـ 30 مليون وفكة!!) يعني تعمل مظاهرة تاخد 5 سنوات تسرق وتنهب من 3 لـ4 سنين".

ومن جانبها قالت القيادية الإخوانية عزة الجرف الشهيرة إعلاميا بـ"أم أيمن"، على صفحتها بموقع تويتر: "خرب بلد وأنهبه 30 سنة.. القضاء الشامخ يديك 3 سنين؟! اتظاهر وطالب بحريتك بسلمية.. القضاء الشامخ يديك إعدام، مؤبد، 15 سنة".

أبو حامد لـ"صباحي": ما تمارسه "خيانة" و"حقارة" و"ابتزاز"

وعلى الجانب الآخر فقد واصل النائب البرلماني محمد أبو حامد رئيس حزب حياة المصريين هجومه الذي بدأه في وقت سابق على المرشح الرئاسي حمدين صباحي.

ففي تغريدة جديدة له على "تويتر" قال أبو حامد موجها حديثه إلى صباحي: "من الخيانة لله والوطن والشعب أنك وحملتك تشككان في نتائج الانتخابات الرئاسية في الخارج لمجرد أنها أظهرت حجمك الحقيقي".

وأضاف: "من الحقارة السياسية أن تمارس ابتزازًا للدولة بموضوع الانسحاب لمجرد أن يعرض عليك منصب أو ما شابه" وتابع:" أعلم أنك سوف تنسحب في نهاية الأمر إما غدًا أو بعد يوم الانتخاب الأول ولن يؤثر انسحابك في شيء ولكنك سوف تحاسب على ذلك".

خالد أبو بكر لمؤيدي «السيسي وصباحي»: «التجربة أهم»

فيما دعا المحامي خالد أبو بكر، أنصار المرشحين لرئاسة الجمهورية( المشير عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي) إلى الحفاظ على روح المنافسة بين الفريقين.

وكتب أبو بكر على صفحته بموقع "تويتر"، اليوم الأربعاء: "أدعو كل مؤيدي السيسي وصباحي إلى المحافظة على روح التنافس، الأمل للوطن وحده السيسي وصباحي وأنصارهما مدعوون للبناء سويا.. نجاح التجربة أهم".

عبد العظيم يهنئ الحفناوي على نجاح عمليتها الجراحية

وأيضا فقد هنأ حازم عبد العظيم رئيس لجنة الشباب بحملة المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي الدكتورة كريمة الحفناوي الأمين السابق للحزب الاشتراكي المصري على نجاح العملية التي أجرتها.

وكتب على صفحته بتويتر: "ألف سلامة ومبروك على نجاح العملية للسيدة العظيمة د. كريمة الحفناوي.. ربنا يديكي الصحة".

وكانت الحفناوي قد تعرضت لأزمة قلبية نقلت على إثرها إلى المستشفى، حيث أجريت لها عملية قسطرة.

موسى: التصويت في الانتخابات "واجب وطني"

طالب عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين المصريين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكتب عبر حسابه على "تويتر": "أدعوكم للتصويت في الانتخابات لأنه واجب وطني"، مضيفا: "لا يستطع أحد إعادة عقارب الساعة في مصر إلى الوراء".

وتابع موسى: "لا توجد ثورة مضادة بل توجد مؤامرة مضادة"، مشيرا إلى أن 30 يونيو أسقطت المخطط الغربي للسيطرة على الشرق الأوسط، وأننا نعيش مرحلة صعبة لا يصح فيها الهزل أو سوء الإدارة.
Advertisements
الجريدة الرسمية