رئيس التحرير
عصام كامل

نجاح دمج "الوفد المصري" مع تحالف "في حب مصر".. سيف اليزل وأبو شقة يقودان المفاوضات لضم قائمة عبد الجليل مصطفى.. و"المصريين الأحرار" في طريقه لإعلان دعم للتحالف..وقائمة شفيق: تتعامل على أنها حزب الرئيس


كشفت مصادر مطلعة، عن نجاح مفاوضات دمج تحالفي "الوفد المصري، وفي حب مصر"، وأن اجتماع الهيئة العليا للوفد أمس، اعتمد هذا الدمج، وأن باقي مكونات التحالف من الأحزاب، خاصة المحافظين والإصلاح والتنمية، وافقوا بشكل رسمي على الدمج.


ضم "صحوة مصر"
وقالت المصادر لـ "فيتو": "تجرى محاولات الآن لضم تحالف "صحوة مصر" هو الآخر إلى تحالف "في حب مصر"، وأن محمد "أبو شقة" القيادي بالوفد، واللواء سامح سيف اليزل المنسق العام لتحالف في حب مصر، يجريان مفاوضات جادة مع الدكتور عبد الجليل مصطفى، وصلت لمراحلها النهائية، ومتوقع الإعلان عن تفاصيلها مساء اليوم.

"المصريين الأحرار"
وأوضحت أن حزب "المصريين الأحرار"، في طريقه هو الآخر لإعلان دعمه لقائمة في حب مصر.

وأعلن حزب الوفد مساء أمس السبت، عقب اجتماع الهيئة العليا، خوض انتخابات مجلس النواب المقبلة على مقاعد الفردي والقائمة، ليحسم الجدل المثار منذ يومين حول اتجاه الحزب الليبرالي العريق لمقاطعة الانتخابات، بسبب ما أسماه بعض قادة الحزب، بدعم جهات سيادية قائمة "في حب مصر"، على حساب باقي القوائم.

ونشرت "فيتو" يوم الجمعة الماضي، أن تحالف (في حب مصر) ينجح في ضم الوفد المصري بـ 25 مقعدا.

قائمة الرئيس
من جانبه، قال ناجي الشهابي - عضو المجلس الرئاسي لتحالف الجبهة المصرية الانتخابي - إنه من غير المقبول، أن يتصرف بعض المقربين من الرئيس عبد الفتاح السيسي بطريقة تسيء له وتكسر الإجماع الشعبي والسياسي الذي تكون حول الرئيس في 30 يونيو.

وقال "الشهابي"، في تصريحات خاصة لـ "فيتو": إن الخاسر الوحيد من تدخل بعض الأجهزة السيادية - على حد قوله - في إعداد قائمة في حب مصر، هو الرئيس والاستقرار السياسي في البلاد، وإنه لا يتفق مع رفض الرئيس تكوين حزب سياسي لأن الشعب هو حزبه، كما أعلن في أكثر من مناسبة، مشيرا إلى أن القائمين على قائمة "في حب مصر" يتعاملون على أنها حزب الرئيس.
الجريدة الرسمية