رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مغامرات النصب على السيدات في كفر الشيخ.. «نورهان» تنتحل 3 صفات «دجالة ومستشارة وضابط».. تدير 21 حسابا على «فيس بوك» وجمعت 200 ألف جنيه.. المتهمة تستعين بشقيقها لخداع الض

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فتاة في العقد الثانى من العمر، اتخذت من مواقع التواصل الاجتماعى مدخلًا لها لتنفيذ خطة شيطانية للنصب على السيدات بمحافظة كفر الشيخ بانتحال صفة ضابطة وتكوين علاقات صداقة، ثم إنشاء حسابات أخرى بانتحال صفة دجالة أو مستشارة حسب حالة الضحية ومشكلتها وإيهامها بحلها مقابل مبالغ مالية.


الحيلة الثانية

استغلت بعض الفتيات لديهم الحلم بالزواج بضباط الشرطة، وأقنعتهم بأن شقيقها ضابط وتحصلت على مبالغ مالية مقابل إتمام الزواج، وشاركت شقيقها في ممارسة دور الضابط وبدأ في الإيقاع بالضحايا وتحصل على مبالغ مالية، وكانت آخر ضحاياهم "بسمة" التي كشفت المستور وقادتهم إلى السجن.

الاعترافات

واعترفت المتهمة الأولى، بارتكابها الواقعة وانتحالها صفة "ضابطة شرطة" وحصولها على مبلغ مالي قدره 60 ألف جنيه من المبلغة، وقيامها بالنصب على شقيقة المبلغة، باستخدام حساب آخر، والتحصل منها على مبلغ مالى قدره 100 ألف جنيه بزعم تعريفها بأحد المشايخ لعلاجها من أعمال السحر.

كما اعترفت بإنشائها حسابات أخرى وانتحال صفة ضباط ومستشارين للنصب على المواطنين.

وأكدت اشتراك شقيقها المتهم الثاني في ارتكاب هذه الوقائع، وانتحاله صفة ضابط شرطة واقتسامهما حصيلة جرائمهما، وأشارت إلى أن المبلغ المالى والمشغولات الفضية والذهبية المضبوطة من متحصلات جرائمهما.

بمواجهة المتهم الثانى أيد أقوال شقيقته المتهمة الأولى، واعترف باشتراكه في ارتكاب الواقعة محل الضبط والوقائع الأخرى وحيازته للطبنجة وصورته بوشاح النيابة لإيهام ضحاياه.

تفاصيل الواقعة
تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغا من "بسمة. ح. إ" حاصلة على دبلوم، ومقيمة بمحافظة كفرالشيخ؛ بتضررها من مجهول لقيامه بإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" منتحلًا صفة ضابط شرطة، وقيامه بإيهامها برغبته في الزواج منها، وتحصل منها على مبلغ مالى بزعم استثماره لها في مشروعات تجارية.

بالبحث والتحري والاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية، تم التوصل إلى القائمين على إدارة الحساب، وهما "نورهان. س. ر" مقيمة بدائرة قسم شرطة دسوق بكفر الشيخ، و"عمر. س. ر" شقيق الأولى.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفر الشيخ، تم استهداف المتهمين بمحل إقامتهما وضبطهما، وعثر بحوزتهما على ٤ هواتف محمولة، و10 شرائح خطوط هواتف محمولة، ومبالغ مالية قدرها 4600 جنيه مصرى، 200 دولار طبنجة خرز، وبعض المشغولات الذهبية والفضية، تم شراؤها من متحصلات عمليات النصب على متصفحي مواقع التواصل الاجتماعى.

كما تم ضبط سيارة ملاكى بدون ترخيص، ٢ كارنيه منسوب صدورهما لإحدى الجهات القضائية، إيصالات أمانة غير مكتملة البيانات، وأوراق تخص اتحاد ملاك وعقود وإيصالات أمانة على بياض موقعة باسم إحدى السيدات وصورة ضوئية لرقم قومى بذات الاسم.

بفحص الهواتف المضبوطة تبين وجود آثار ودلائل تشير لارتكابهما الواقعة كما تبين وجود محادثات تشير لانتحال المتهمة الأولى صفة مستشارة، وصورة للمتهم الثاني مرتديا وشاح النيابة العامة.

باستكمال الفحص الفنى، تبين قيام المتهمة الأولى بانتحال صفة ضابط شرطة وأعضاء هيئات قضائية، كما تبين إدارتها لـ21 حسابا على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" منتحلة أسماء وصفات مختلفة.

كما تبين وجود رسائل متبادلة بين المتهمة وبين إحدى السيدات، تتضمن قيام المتهمة بانتحال شخصية أحد الدجالين الذين يقومون بأعمال سحر وشعوذة وطلبت منها مبالغ مالية للقيام بتلك الأعمال.

اتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.
Advertisements
الجريدة الرسمية