رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشروعات المتعدين على أراضي الدولة.. مزرعة دواجن بسوهاج وأخرى سمكية بالدقهلية.. مصنع بلاستيك ضمن تعديات الساحل.. مشروع حفلات مهرجانات في شبرا الخيمة.. والحملات تواصل الإزالات

فيتو

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ بضعة أيام تكليفات، بإزالة التعديات على أراضي الدولة كاملة، ومن هنا بدأت كافة مؤسسات الدولة تنفيذ توجهات الرئيس بهدم أي مبني أو مصنع أو مشروع مخالف مبني على أرض ملك الدولة، دون النظر لقيمة المشروع.


مشروع دواجن
«مشروع دواجن» ضمن المشاريع التي تم إزالتها لأنها مبنية على أراضي الدولة، فقد أعلن أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، عن استرداد 22 فدانا من أرض ملك مشروع الدواجن بقرية الأحايوة بمركز أخميم، وتم تسليم الأرض لمدير المزرعة للحفاظ عليها وشغلها فورا.

ومن جانبه، أوضح محمود إمام، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، أن الوحدة أزالت بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية المختلفة، التعديات على الأرض ملك مشروع الدواجن، وتم التنفيذ بمعدات وعمال الوحدة المحلية، وجار متابعة الحملات وفقا لتكليفات محافظ الإقليم.
شاهد.. 30 صورة ترصد استعادة أراضي الدولة في بني سويف

مزرعة سمكية
وخلال حملة إزالة التعدي على أملاك الدولة، كلف أحمد عطاالله، رئيس الوحدة المحلية بقرية قلبشو محافطة الدقهلية، وبالتعاون مع نقطة ١٥ مايو، والسيد البيلى الباز، مساعد رئيس مجلس المدينة، وعاطف نعمان مسئول الأملاك بالوحدة، بإزالة مزرعة سمكية على أملاك الدولة بمساحة حوالى١٥ فدانًا، ملك المواطن تميم بكر الزهيري.

اقرأ.. إزالة 246 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بقنا


بلاستيك
وتضمنت الحملة إزالة مصنع بلاستيك مقامة على أرض فضاء ملك للدولة أسفل كوبرى عبد القادر طه بحي الساحل بمحافظة القاهرة، وذلك ضمن مساحة ١٠٠٠ متر تقريبا وتم إزالتها بالكامل تنفيذا لتوجيهات المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة.

تابع.. محافظ بني سويف: استعدنا 5.5 آلاف فدان من أراضي الدولة

مشروع مقابر
«مقابر» كانت ضمن الحملة التعديات التي شنتها الدولة في كافة المحافظات، بعدما نجحت حملة مركز مشتول السوق بالشرقية، في إزالة 55 مقبرة أنشأها بعض المواطنين بغرض بيعها على أرض ملك الإصلاح الزراعى، بإجمالى مساحة واحد فدان بالوحدة المحلية بالمنير.

وقال العميد أحمد الهوارى رئيس مدينة مشتول السوق، إن هذه الأرض كانت مخصصة لهيئة الأبنية التعليمية، لخدمة الأهالي، ولم تستلمها لقربها من المقابر، التي تم بناؤها بالمخالفة للقانون، وعلى الفور تم تنفيذ حملة إزالة لها.

اقرأ أيضا.. محافظ أسيوط: إزالة 270 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة خلال يومين

مشروع مهرجانات
ومن أهم المشاريع التي بنيت على أراضي الدولة، مشروع مهرجانات متسترا وراء مسجد، فقد كشفت حملة حى شرق شبرا الخيمة عن استيلاء بعض الأشخاص على عشرات الأفدنة من أملاك الري تقدر مساحتها بـ26 ألف متر مربع، وحولوا هذه المنطقة إلى كافتيريات وصالات أفراح.

كما كشفت الحملات عن بناء أحد الأشخاص مسجد على واجهة الطريق، وأثناء تنفيذ الحملة تبين أن المبنى الخلفي له عبارة عن كافتيريا وملهى ليلى به خمور ومبانٍ كثيرة تحولت لقصور وقاعات للأفراح دفعوا فيها ملاليم للري تحت مسمى مقابل انتفاع وقاموا بتأجيرها بمبالغ فلكية.

تابع.. شريف إسماعيل يرأس اجتماع المحافظين الأحد لمتابعة استرداد أراضي الدولة

Advertisements
الجريدة الرسمية